روسيا تحبط هجوما ليليا وتسقط 4 صواريخ "أميركية" أطلقتها أوكرانيا - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم روسيا تحبط هجوما ليليا وتسقط 4 صواريخ "أميركية" أطلقتها أوكرانيا - مصر النهاردة

اعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم السبت، عن إحباطها لهجوما ليليا أوكرانيا بـ"صواريخ أتاكمس"، حيث  أسقطت روسيا  خلال الليل أربعة صواريخ من طراز "أتاكمس"، وهي صواريخ بعيدة المدى أرسلتها الولايات المتحدة مؤخرا إلى أوكرانيا، فوق شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن "الدفاع الجوي أسقط 4 صواريخ عملياتية تكتيكية فوق أراضي شبه جزيرة القرم"، من دون أن توضح ما إذا تسببت هذه الصواريخ أو الحطام المتساقط منها في وقوع أضرار.

واشنطن أرسلت صواريخ "أتاكمس" بعيدة المدى إلى أوكرانيا

وقد أعلنت واشنطن وفي أبريل أنها أرسلت صواريخ "أتاكمس" بعيدة المدى إلى أوكرانيا التي تطالب بها منذ فترة طويلة حتى تتمكن من ضرب سلاسل الإمداد الروسية والمستودعات والمقار العسكرية، بعيدا عن خطوط الاشتباك.

واستخدمت أوكرانيا صواريخ "أتاكمس" الأميركية ضد روسيا لأول مرة في أكتوبر، لكن تلك المرسلة مؤخرا مداها أبعد ويصل إلى 300 كيلومتر.

وأكد الكرملين أن تسليم هذه الصواريخ لن يغير شيئا في الحرب الجارية.

قوات روسية تدخل قاعدة تتمركز فيها قوات أميركية في النيجر

وقد اقتحم أفرادا من الجيش الروسي قاعدة جوية في النيجر تستضيف قوات أميركية، في خطوة تأتي في أعقاب قرار المجلس العسكري في النيجر طرد القوات الأميركية من البلاد.

وطلب ضباط الجيش الذين يحكمون الدولة الواقعة في غرب أفريقيا من الولايات المتحدة سحب قرابة ألف فرد عسكري من البلاد التي كانت حتى انقلاب العام الماضي شريكا رئيسيا في حرب واشنطن على متمردين قتلوا آلاف الأشخاص وشردوا ملايين آخرين.

وقال مسؤول دفاعي أميركي كبير، إن القوات الروسية لا تختلط مع القوات الأميركية، وإنما تستخدم مكانا منفصلا في القاعدة الجوية 101 المجاورة لمطار ديوري حماني الدولي في نيامي عاصمة النيجر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق