رسائل تهنئة بمناسبة عيد القيامة 2024.. أجمل وأرقى عبارات التهاني - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم رسائل تهنئة بمناسبة عيد القيامة 2024.. أجمل وأرقى عبارات التهاني - مصر النهاردة

السبت 04 مايو 2024 | 03:42 مساءً

رسائل تهنئة بمناسبة عيد القيامة 2024

رصدنا لكم عدد من رسائل تهنئة بمناسبة عيد القيامة 2024، حيث يعتاد المواطنين على تهنئة بعضهم البعض في كافة المناسبات الدينية سواء للمسلمين أو المسحيين.

ويدل تبادل رسائل تهنئة بمناسبة عيد القيامة 2024 بين المواطنين، على الترابط الشعبي بين المواطنين، وفيما يلي يقدم موقع الجريدة "العقارية: أجمل وأرق رسائل تهنئة بمناسبة عيد القيامة 2024.

احتفالات عيد القيامة 2024

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم بأحد أهم وأكبر المناسبات الدينية في المسيحية، وهو احتفال ليلة عيد القيامة المجيد، حيث تحتفل بقيامة السيد المسيح من بين الأموات في اليوم الثالث، بحسب الأساس العقيدي والإيماني الوراد بين طيات البشائر الإنجيلية الأربعة، والذي الذي بُنيت عليه كافة الكنائس العالمية سواء كانت الارثوذكسية او الكاثوليكية او البروتستانتية أو الأنجليكانية أو الرومية.

تهاني عيد القيامة 2024

وقال ريمون مراد، خادم بمرحلة إعدادي، ان الكنيسة والاقباط على مدار 50 يوما هم فترة الخماسين المُقدسة يتبادلون التهنئة الخاصة بعيد القيامة المجيد وهي اخريستوس انيستي .. اليثوس انيستي.. وهي تحية يونانية تعني المسيح قام بالحقيقة قام.

ومن جانبه قال نيافة الحبر الجليل الأنبا بنيامين، مُطران الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في المنوفية، في كتاب الأعياد السيدية في الكنيسة القبطية، عن عيد القيامة المجيد إنه في المزمور المرتل في قداس عيد القيامة يقال "هذا هو اليوم الذي صنعه الرب فلنفرح ونبتهج فيه" اذن لماذا نقول هذا على يوم قيامة السيد المسيح هذا هو اليوم الذي صنعه الرب؟.

واجاب قائلا: خلاصة ما تممه الرب لأجل البشرية في خلاصها من الخطية ومن الموت، بمعنى أن شوكة الموت قد كُسرت وغلبة الهاوية قد انتهت "أين شوكتك يا موت أين غلبتك يا هاوية؟" شوكة الموت انكسرت وغلبة الهاوية انتهت. كيف انكسرت شوكة الموت وما زال الناس تُخطئ؟ وكيف انتهت غلبة الهاوية ولا زال ناس تهلك؟

الجدير بالذكر أن احتفالات الكنيسة بعيد القيامة المجيد تتمثل في القداس الإلهي، الذي يرأسه قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم السبت، بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس الكُبرى بالعباسية.

رسائل تهنئة بمناسبة عيد القيامة 2024

إليكم فيما يلي رسائل تهنئة بمناسبة عيد القيامة 2024.

ـ في كل عام يكون الجميع بخير، عيد القيامة المجيد، وفي كل عام نشعر بالسعادة ونحن في حالة جيدة.

ـ إن من أروع المشاهد هو رؤية الإنسان للمكانة المتميزة التي وهبها له خالقه، تلك المكانة التي برزت بوضوح في عيد القيامة، عيد سعيد للجميع.

ـ تمكن الشخص الفادي المخلص من الاستعانة بقوته وشجاعته للتغلب على الموت، ومن خلال ذلك نتمنى أن نستمر في الاستمتاع بنعمته في حياتنا.

ـ الحجر مرفوع.. القبر مفروغ.. والمريمات ماشية بكل خشوع.. والملائكة بتهَلْل وتسبح معلنة قيام الرب يسوع.

ـ ليكن الصليب رمزا للافتخار ليكن القبر نهاية الانكسار لتكن القيامة هي الانتصار ليكن السيد المسيح سيد القرار.

ـ انوار القيامة تنير قلبك … اطياب المسيح تنعش حياتك.. افراح القيامة تبهج ايامك.

ـ احلى شيء في العيد تكون سعيد… وتجيلك رسالة من حبايبك تقولك…. افرح بالعيد مع المسيح فاديك.. أخرستوس أنيستى.. إليثوس أنيستى.. المسيح قام.. حقًا قام.

ـ قبل ما يرن تليفونك برسالة … قولت احلى رسالة توصلك …. تهنيك بعيد القيامة ….. أخرستوس أنيستى ..إليثوس أنيستي…. المسيح قام ..بالحقيقة قام.

ـ بعد الحزن في أسبوع الآلام لازم نفرح بالقيامة … نفرح ونهَلْل بقيامة رئيس السلام … المسيح قام…بالحقيقة قام.

ـ كل جلجثة وصليب تعقبها دائماً أفراح القيامة. الامس يموت واليوم نور والأحد قام وزلزل القبور المسيح قام حقا قام.

ـ يا ملائكة السماء زوريهم وقبل الناس فرحيهم وبعيد قيامة يسوع هنيهم. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق