العين يتحدى الوحدة في نهائي كأس رابطة المحترفين الإماراتية الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم العين يتحدى الوحدة في نهائي كأس رابطة المحترفين الإماراتية الآن - مصر النهاردة

سيكون نهائي كأس دوري المحترفين الإماراتي “أديب”، الذي سيجمع بين الوحدة والعين، مساء غد الجمعة، على استاد محمد بن زايد التابع لنادي الجزيرة، هو النهائي الثاني في التاريخ. من نفس البطولة والتي سيلتقي فيها الفريقان، وتفوق “زعيم العيناوي” في مباراته الأخيرة أمام الوداد في النسخة الأولى للبطولة، عندما فاز بهدف سجله شهاب أحمد، ليحصد الكأس الأولى. . “للجمعية في موسم 2008-2009.

العين يواجه الوحدة في نهائي كأس دوري المحترفين الإماراتي

ويبحث فريق العين عن لقب ينقذ موسمه المحلي، بعد إقصائه من بطولة كأس رئيس الدولة وإضاعته فرصة المنافسة على بطولة الدوري، حيث يحتل حالياً المركز الثالث في المسابقة التي يتصدرها الوصل بفارق 16 نقطة. فيما شهد العين انتصارات على النصر والهلال السعودي في الدور ربع النهائي ونصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، وتأهل العين إلى نهائيات البطولة. ويسعى فريق يوكوهاما الياباني خلال شهر مايو المقبل إلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، الذي سبق أن فاز به العين في نسخة 2003.

فيما يبحث الوحدة من جهته عن فرصة رد الدين بعد غياب 15 عاماً تقريباً، عندما يواجه العين في ثاني نهائي له بالبطولة مساء غد، بحثاً عن التتويج الأول على حساب تقليده. المنافس، والثالث في مسيرتها بالبطولة، إذ سبق لها أن توجت باللقب في موسمي 2015-2016 و2017-2018.

وسبق أن فاز العين باللقب مرتين أيضاً، في موسمي 2008-2009 و2021-2022، لكن كل فريق وصل إلى النهائي 4 مرات، ما يعني أن كلاهما يخوض النهائي الخامس في تاريخ البطولة.

وفي المجموع؛ والتقى الفريقان في 7 نهائيات سابقة في جميع مسابقات كرة القدم الإماراتية، “كأس رئيس الدولة، وكأس الدوري، وكأس السوبر، وكأس الاتحاد في الماضي هو دور الـ16 الذي يجمعهم بشكل عام، وفقط”. الثالثة في عصر الاحتراف، وكانت الأولى في النسخة الأولى من نهائي كأس الدوري والتي فاز بها الزعيم، والثانية كانت في كأس السوبر 2018-2019 والتي فاز بها الوحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق