معلومات حول التهاب المسالك البولية للحامل.. أسبابه وأعراضه - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم معلومات حول التهاب المسالك البولية للحامل.. أسبابه وأعراضه - مصر النهاردة

متابعة-جودت نصري

التهاب المسالك البولية (UTI) هو حالة شائعة تحدث عند النساء الحوامل. يحدث UTI عندما تصبح البكتيريا موجودة في المسالك البولية، وتتضاعف وتتكاثر بشكل غير طبيعي، مما يسبب الالتهاب والأعراض المرتبطة به.

 

فيما يلي بعض المعلومات المهمة حول التهاب المسالك البولية للحامل:

 

1. الأعراض: قد تشمل الأعراض التهاب المثانة (Cystitis) حكة أو وخز في منطقة المثانة، وعدم الراحة عند التبول، والحاجة الملحة والمتكررة للتبول، والبول الغامق أو العكر، والشعور بالتعب العام. قد يصاحب التهاب المثانة أعراضًا عامة أخرى مثل الحمى والقشعريرة.

 

2. التهاب الكلى (Pyelonephritis): قد يتطور التهاب المسالك البولية في الحوامل إلى التهاب الكلى الذي يؤثر على الكلى. يمكن أن يسبب التهاب الكلى أعراضًا شديدة مثل الحمى العالية، والتقيؤ، والألم في الظهر.

 

3. تشخيص UTI: يتم تشخيص التهاب المسالك البولية عن طريق إجراء اختبار بول للكشف عن وجود البكتيريا، وتقييم وحدة الالتهاب (اذا كانت موجودة)، وتحديد العوامل الحساسة للمضادات الحيوية.

 

4. المخاطر المحتملة: إذا لم يتم علاج التهاب المسالك البولية في الحوامل، فقد يؤدي ذلك إلى مضاعفات خطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم، والتسمم الحملي، والولادة المبكرة.

 

5. الوقاية والعلاج: يوصى باتباع بعض الإجراءات الوقائية لتجنب التهاب المسالك البولية، مثل شرب الكمية الكافية من الماء، والحفاظ على نظافة المنطقة الحميمة، وتفريغ المثانة بانتظام. عند تشخيص التهاب المسالك البولية، يتم وصف مضادات حيوية آمنة للاستخدام خلال الحمل لعلاج العدوى.

 

6. الرعاية الطبية: من الأهمية بمكان الاتصال بمقدم الرعاية الصحية إذا ظهرت أعراض التهاب المسالك البولية. يجب أن يتم تقييم وعلاج الحالة بواسطة مقدم رعاية الصحة المختص لتجنب المضاعفات المحتملة.


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق