الذهب يحقق مفاجأة مع استلام الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الذهب يحقق مفاجأة مع استلام الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة - مصر النهاردة

الاحد 21 ابريل 2024 | 08:00 مساءً

تأثير استلام الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة على الذهب

كشف عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، عن تأثير استلام الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة على أسعار الذهب في مصر.

أسعار الذهب في مصر

وقال المغربي إنه ليس من الضروري أن يؤثر استلام الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة على أسعار الذهب في مصر بالانخفاض، موضحًا أنه بعد وصول الدفعة الثانية من التعاون بين مصر والإمارات وفي حال حدوث تراجع لسعر صرف الدولار بالبنوك الرسمية وتزامنًا مع ارتفاع سعر المعدن الأصفر عالميًا سيحدث استقرار وليس تراجع.

تحرير سعر الصرف

وأشار المغربي في تصريحاته لـ«العقارية» إلى أنه فور الإعلان عن صفقة رأس الحكمة تراجعت أسعار الذهب في مصر ولكن بعد حدوث حركة تحرير سعر الصرف ارتفعت أسعار المعدن الأصفر مجددًا.

سعر الذهب في مصر

وتابع: من المرجح أن سعر الذهب في مصر سيشهد استقرارًا متأثرًا بالموارد الدولارية من الصفقة ولكن الانخفاض بعيد إلى حدًا ما، لأنه الذهب مرتبط بثلاثة عوامل "سعر صرف الدولار، سعر الذهب بالبورصة العالمية، العرض والطلب"، ومن الصعب أن الثلاثة عوامل تتراجع سويًا لذا تحرك أي عامل ليس من الضروري ان يؤثر بشكل مباشر على سعر الذهب في مصر.

الاستثمار في الذهب

وبخصوص هل التوقيت مناسب للشراء؟ قال المغربي إن التوقيت الحاليّ ملائم للشراء والاستثمار في الذهب لأن الأسعار محليًا مستقرة ومنخفضة مقارنة بالسعر العالمي، وأن الذهب كان ولا زال ضمن أفضل الاوعية الادخارية والاستثمارية الهامة محليًا وعالميًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق