هل يواجه مصير مطعم 7 أكتوبر، أردني يطلق على مولوده "السنوار" ويكشف موقف الدولة الرسمي - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم هل يواجه مصير مطعم 7 أكتوبر، أردني يطلق على مولوده "السنوار" ويكشف موقف الدولة الرسمي - مصر النهاردة

 يحيى السنوار ، أطلق الأردني رعد الجبور، اسم " السنوار" على نجله المولود حديثًا، نسبة إلى قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، ما أثار ردود فعل متنوعة عبر وسائل التواصل.

فقد تداول ناشطون شهادة ولادة الطفل وتفاعلوا معها، بين من احتفى بهذه الخطوة، وبين من أعرب عن قلقه على مستقبل الطفل.

أما والد السنوار، فقد قال عبر حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي "إكس" إن عمر طفله لم يتجاوز الأسبوع وقد بدأ "صياح العنصريين".

 وأضاف أن "الحكومة الأردنية داعمة للقضية والشعب الفلسطيني ولا تتدخل بأسماء الأطفال"، في رد على تغريدة ذكرته بإغلاق مطعم حمل اسم "7 أكتوبر" بالأردن.

وكان افتتاح مطعم في الأردن يحمل اسم "7 أكتوبر" (اليوم الذي شنت فيه حركة حماس هجوما واسعا ومباغتًا على إسرائيل) أشعل موجة من الغضب في إسرائيل.

وقال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي إكس وقتها: "يجب أن يتوقف التمجيد المشين للسابع من أكتوبر.. إن التحريض والكراهية ضد إسرائيل ولدا الإرهاب والتطرف الذي أدى إلى المذبحة الوحشية في 7 أكتوبر".

وأصاف: "نتوقع من الحكومة الأردنية أن تدين هذا علنا وعلى نحو قاطع".

وانتشر مقطع مصور بالفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الخميس، وأظهر المطعم في محافظة الكرك الأردنية، جنوب غرب العاصمة عمان.

ويظهر في مقطع الفيديو، شعار المطعم الذي يحمل نقش "7 أكتوبر"، كما يحمل زي العاملين به نفس التاريخ.

لكن أزيلت اللوحة التي تحمل اسم المطعم وبقي مكانها فارغا. إلا أن عددا من الناشطين على مواقع التواصل أبدلوا الاسم، بأسماء تشير إلى السابع من أكتوبر من دون أن تذكره صراحة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق