قضي الأمر، مصدر يكشف سر عدم الاستعانة بـ موديست في مباراة الأهلي ومازيمبي - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم قضي الأمر، مصدر يكشف سر عدم الاستعانة بـ موديست في مباراة الأهلي ومازيمبي - مصر النهاردة

أكد مصدر داخل النادي الأهلي اتخاذ الإدارة قرارًا رسميًّا برحيل الفرنسي أنتوني موديست مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، عقب نهاية الموسم الجاري.

وتابع المصدر أن الاهلي اتخذ أول خطوات رحيل اللاعب بإبلاغ وكيله بشكل رسمي بإنهاء العلاقة وعدم تجديد عقده.


وتابع المصدر أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لن يعتمد على الفرنسي أنتوني موديست مهاجم الفريق بشكل أساسي بالفترة المقبلة.

-إعلانات-

وتابع: "استبعاد موديست من مواجهة مازيمبي الكونغولي لم يكن بسبب الإصابة واللاعب سليم بشكل تام ولكن استبعاده جاء بسبب خروجه من حسابات المدير الفني".

يذكر أن عقد موديست يتم تجديده تلقائيًّا في حالتين فقط الأولى أن يصل إلى 75% من نسبة المشاركة بالإضافة إلى إحرازه 25 هدفًا.

 

الأهلي ومازيمبي

وخطف النادي الأهلي تعادلًا ثمينًا من أنياب مازيمبي الكونغولي، في المباراة التي أقيمت على ملعب تي بي مازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

في الدقائق الأولى من المباراة، أضاع وسام أبو علي هدفًا مؤكدًا للنادي الأهلي بعد عرضية من علي معلول، لتصل للاعب الفلسطيني ولكن يضعها قوية بقرب المرمى.

247.jpg
مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال أفريقيا، مصر بوست 

وفي الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول أضاع وسام أبو علي الهدف الثاني بعد تسديدة قوية ولكن وصلت في يد حارس مازيمبي.

وفي الدقيقة 6 أنقذ علي معلول فرصة هدف لفريق مازيمبي بعد تشتيت الكرة من أمام مرمى مصطفى شوبير.

وفي الدقيقة 8 أضاع مازيمبي هدف من تسديدة قوية تخرج بجانب قائم مصطفى شوبير.

250.jpg
مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال أفريقيا، مصر بوست 

وشهدت الدقيقة 11 أخطر كرة لمازيمبي بعد انفراد اللاعب بمرمى مصطفى شوبير ليسددها خارج الملعب.

وأنقذ مصطفى شوبير هدفا مؤكدا لفريق مازيمبي من انفراد تام من أمام مرماه في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول.

وكاد أن يسجل رضا سليم الهدف الأول للأهلي بعد تمريرة طويلة من أحمد عبد القادر ولكن يسددها سليم خارج الملعب بالدقيقة 20.

272.jpg
مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال أفريقيا، مصر بوست 

وأضاع أحمد عبد القادر فرصة هدف للأهلي بعد استلام الكرة في منطقة جزاء مازيمبي ولكن تأخر في التحرك، ليتم تشتيتها من مدافع الفريق الكونغولي في الدقيقة 21.

 

وأضاع مازيمبي فرصة هدف في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول بعد تسديد الكرة من أمام قائم الأهلي وسط غيبة دفاعية  من دفاع الأهلي.

271.jpg
مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال أفريقيا، مصر بوست 

وانحصر اللعب في منتصف الملعب وسط اعتماد كلا الفريقين على الهجمات المرتدة من جانب الفريقين.

واستطاع كايتا الهروب من رقابة علي معلول ليسدد كرة ولكن ينقذها مصطفى شوبير في الدقيقة 36، ليسدد بعدها وسام أبوعلي كرة ضعيفة من ضربة حرة مباشرة من أمام منطقة جزاء مازيمبي في الدقيقة 34 من عمر الشوط.

وكاد أن يحرز مازيمبي الهدف الأول مع نهاية الشوط الأول بعد اختراق دفاع الأحمر ليسددها لاعب مازيمبي ولكن يتصدى لها مصطفى شوبير، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. 

ومع بداية الشوط الثاني، حاول مازيمبي الضغط بكل صفوفه أملا في إحراز هدف التقدم، فيما لجأ الأهلي إلى الدفاع لامتصاص حماس لاعبي الفريق الكونغولي، ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين.

وبعد الدقيقة 60، سيطر مازيمبي على مجريات الأمور بشكل كامل وواصل الأهلي اعتماده على الدفاع المنظم، حتى الدقيقة 74 التي شهدت فرصة خطيرة للاعبي مازيمبي بعد كرة عرضية وجدت لاعب مازيمبي الذي أطلق تسديدة قوية مرت بجوار القائم لمرمى مصطفى شوبير، ليستمر التعادل السلبي.

وفي الوقت بدل الضائع كاد الأهلي خطف هدف التقدم، بعد كرة من محمود كهربا البديل استلمها لتصل إلى طاهر محمد طاهر المنفرد بالمرمى، إلا أنه تباطأ في تسديدها ليخرجها المدافع إلى ركلة ركنية.

 

تشكيل مازيمبي ضد الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

جاء تشكيل مازيمبي الكونغولي ضد الأهلي كالتالي:

51.jpg

 

تشكيل الأهلي أمام مازيمبي 

جاء تشكيل الأهلي أمام مازيمبي في دوري أبطال أوروبا كالتالي: 

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني. 

خط الوسط: عمرو السولية وأكرم توفيق وأحمد نبيل كوكا ورضا سليم وأحمد عبد القادر. 

خط الهجوم: وسام أبو علي.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق