لاتنسيها.. خطوات فعّالة لتنظيف السجاد وتجهيزه للتخزين في نهاية الشتاء - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لاتنسيها.. خطوات فعّالة لتنظيف السجاد وتجهيزه للتخزين في نهاية الشتاء - مصر النهاردة

متابعة- يوسف اسماعيل

مع اقتراب نهاية فصل الشتاء، يأتي الوقت لتنظيف السجاد وتجهيزه للتخزين. يعتبر السجاد جزءًا مهمًا من ديكور المنزل، وللحفاظ على جماله ومتانته، يجب الاهتمام به بشكل مناسب.

في هذه المقالة، سنستعرض خطوات فعّالة لتنظيف السجاد وتجهيزه للتخزين في نهاية الشتاء.

1. التنظيف السطحي:
يبدأ عملية تنظيف السجاد بإزالة الأتربة والغبار السطحي. يمكنك استخدام مكنسة ناعمة أو فرشاة لإزالة الأتربة بلطف. تأكد من تنظيف السجاد بالكامل بالتركيز على المناطق ذات الحركة المرورية العالية والبقع المرئية.

2. التنظيف العميق:
بعد التنظيف السطحي، يجب القيام بتنظيف عميق للسجاد. يمكنك استخدام منظفات السجاد المتاحة في الأسواق، أو يمكنك صنع محلول مناسب في المنزل باستخدام الماء والصابون المعتدل. قم بتطبيق المحلول على السجاد واستخدم فرشاة ناعمة لفركه بلطف. اترك المحلول يعمل لبضع دقائق ثم قم بشطف السجاد بالماء النظيف.

3. التجفيف:
بعد التنظيف العميق، يجب تجفيف السجاد بشكل صحيح لتجنب تكوّن العفن والروائح الكريهة. يمكنك وضع السجاد في مكان مشمس وجاف للتجفيف الطبيعي. إذا كان السجاد كبيرًا وثقيلًا، يمكنك استخدام مروحة كهربائية لتسريع عملية التجفيف. تأكد من أن السجاد يجف تمامًا قبل المتابعة إلى الخطوة التالية.

4. تنظيف القواعد والحواف:
لا تنسى تنظيف القواعد والحواف السفلية للسجاد. قد يتراكم الغبار والأوساخ في هذه المناطق، ولذلك يجب تنظيفها بفرشاة ومحلول مناسب. قم بفرك القواعد بلطف واشطفها جيدًا بالماء النظيف.

5. التخزين المؤقت:
إذا كانت لديك خطط لاستخدام السجاد في المستقبل القريب، فيمكنك تخزينه مؤقتًا في مكان جاف ونظيستطيع، مثل غرفة التخزين أو خزانة الملابس. قبل وضع السجاد في المكان المخصص للتخزين، تأكد من أنه نظيف وجاف بشكل كامل.

6. التخزين الطويل الأمد:
إذا كنت تخطط لتخزين السجاد لفترة طويلة، فيجب اتباع بعض الخطوات لحمايته من العوامل الضارة. قبل كل شيء، تأكد من أن السجاد نظيف تمامًا وجاف بشكل كامل. ثم، قم بلف السجاد بشكل محكم باستخدام ورق الكرافت غير الملون أو البلاستيك المناسب للتخزين. يمكن وضع مواد ماصة للرطوبة، مثل كيس السيليكا، بالقرب من السجاد لامتصاص أي رطوبة محتملة. قم بتخزين السجاد في مكان جاف ومظلم، مثل غرفة التخزين أو خزانة خالية من الرطوبة.

 


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق