ما هي فوائد الفراولة للطفل؟ - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ما هي فوائد الفراولة للطفل؟ - مصر النهاردة

متابعة سماح اسماعيل

الفراولة هي فاكهة لذيذة ومغذية، ولها العديد من الفوائد الصحية للأطفال. إليك بعض فوائد الفراولة للطفل:

1. غنية بالفيتامينات والمعادن: تحتوي الفراولة على فيتامين C الذي يعزز جهاز المناعة ويساعد الجسم على امتصاص الحديد. كما تحتوي أيضًا على فيتامينات A و E و K والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفولات.

2. مصدر جيد للألياف: تحتوي الفراولة على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي وتعزيز الشعور بالشبع. تساعد الألياف أيضًا في منع الإمساك لدى الأطفال.

3. مضادات الأكسدة: تحتوي الفراولة على مركبات مضادة للأكسدة مثل الأنثوسيانين والفلافونويدات، والتي تساعد في الحماية من التأثيرات الضارة للجذور الحرة وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

4. تعزيز صحة العين: الفراولة تحتوي على مضادات الأكسدة مثل اللوتين والزياكانثين التي تساعد في الحفاظ على صحة العين وتقليل خطر مشاكل الرؤية مثل الضمور المكرر والمياه الزرقاء.

5. تعزيز صحة الجلد: الفراولة تحتوي على فيتامين C الذي يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين، وهو مسؤول عن صحة الجلد ومرونته. يمكن أن تساعد الفراولة أيضًا في تقليل التهيج والالتهابات الجلدية.

6. تعزيز وظائف الدماغ: تحتوي الفراولة على مركبات تسمى الفلافونويدات التي يعتقد أنها تحسن وظائف الدماغ وتعزز الذاكرة والتركيز لدى الأطفال.

مع ذلك، يجب أن يتم إدخال الفراولة لطفلك تدريجيًا وبعناية، خاصة إذا كان لديه تاريخ ألرجية أو حساسية للفواكه. يُنصح بمراجعة طبيب الأطفال قبل إدخال أي طعام جديد في نظام طعام طفلك.

 


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق