تجنب أشعة الشمس.. الصحة توجه عددًا من النصائح للحجاج للحفاظ على صحتهم - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تجنب أشعة الشمس.. الصحة توجه عددًا من النصائح للحجاج للحفاظ على صحتهم - مصر النهاردة

الخميس 16/مايو/2024 - 02:56 ص

وجهت وزارة الصحة والسكان، عددًا من النصائح إلى الحجاج أثناء أداء مناسك الحج؛ للحفاظ على صحتهم.

وقالت وزارة الصحة، في منشور توعوي لها، إن على الحاج لحماية صحته خلال أداء مناسك الحج ألا يتعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة، ويستخدم الشمسية كما عليه الاغتسال باستمرار، ولا يقوم بمشاركة المناشف والملابس والأغراض الشخصية مع الآخرين وكذلك سجادة الصلاة فعليه استخدام الخاصة به.

كما نوهت الصحة، على ضرورة عدم لمس العينين أو الأنف أو الفم دون غسل اليد وغسل الملابس وأغطية الفراش جيدًا، والقيام بعرضها لأشعة الشمس بعد غسلها.

وبوقت سابق، أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزارة تقوم بتقديم نصائح صحية لحجاج بيت الله الحرام، منها ما قبل السفر عبر الكشف الطبي المشترط لذلك، وكذلك من خلال تطعيم الالتهاب السحائي، لافتًا إلى أنه إذا كان الحاج مصابا بأمراض مزمنة يحرص على مراجعة الطبيب للتأكيد على الوصفة الطبية اللازمة للمجهود الذي يبذله خلال فترة الحج.

وأشار ماحدث الصحة، إلى أن الوزارة لديها عيادات خاصة بالوزارة في الأراضي المقدسة، سواء في مكة أو المدينة المنورة، كما أن هناك تنسيق كامل بين البعثة المصرية والأشقاء في المملكة العربية السعودية حال الاحتياج إلى المستشفيات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق