الرغيف المدعم بـ جنيه وربع.. وزارة التموين تصدر قرارا عاجلا بشأن رغيف الخبز - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الرغيف المدعم بـ جنيه وربع.. وزارة التموين تصدر قرارا عاجلا بشأن رغيف الخبز - مصر النهاردة

الاربعاء 15 مايو 2024 | 09:16 مساءً

رغيف الخبز البلدي

كشف الدكتور أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، عن استقرار صرف سعر رغيف الخبز المدعوم من الدولة من خلال 30 ألف مخبز تمويني في جميع أنحاء الجمهورية.

125 قرش لرغيف الخبز

وأوضح مسؤول التموين أن سعر الرغيف 5 قروش مقابل تكلفة تتحملها الدولة بين 100 قرش و 125 قرشا مقابل إنتاج كل رغيف.

70 مليون مستفيد من منظومة الخبز

وكشف أحمد كمال عن أنه يتم صرف الخبز المدعوم لصالح 22 مليون بطاقة تموينية بواقع 70 مليون مواطن مصري مستفيد من منظومة الدعم.

أما عن الخبز السياحي فأشار إلى تشكيل اللجنة العليا للمخابز الافرنجية والسياحي والمقرر لها الانعقاد شهريا داخل وزارة التموين وتقوم بمناقشة سعر الرغيف السياحي أو الفينو كل 3 أشهر أو إذا اقتضى الأمر.

تراجع سعر الدقيق الفاخر 8 آلاف جنيه

أضاف أن تسعير رغيف الخبز السياحي والفينو يرتبط بسعر الدقيق الفاخر 72، مشيرا إلى أن تراجع سعر طن الدقيق الفاخر من 24 ألف جنيه إلى 16 ألف جنيه و15500 جنيه عزز من توجه وزارة التموين في خفض سعر الخبز السياحي.

وأوضح أن وزارة التموين اتفقت مع الشعبة العامة للمخابز على خفض أسعار الخبز السياحي كالتالي:

سعر رغيف الخبز السياحي 40 جراما 75 قرشا

وبالنسبة لأسعار الخبز الفينو:

سعر رغيف الخبز الفينو 50 جراما 150 قرشا

سعر رفيف الخبز الفينو 35 جراما 100 قرش

ولفت كمال إلى أن سعر رغيف الخبز المدعوم لا يتم مناقشة سعره وبالنسبة للمواطن المستقر عند 5 قروش منذ سنوات ولكن يتم مناقشة سعر تكلفة إنتاج الرغيف الذي تستعيضه المخابز من هيئة السلع التموينية مقابل إنتاج كل رغيف الممثل في قيمة دعم الدولة للخبز.  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق