إيقاف الحرب وإقامة دولة فلسطينية، تفاصيل خطة عربية سيعلن عنها بالبحرين - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم إيقاف الحرب وإقامة دولة فلسطينية، تفاصيل خطة عربية سيعلن عنها بالبحرين - مصر النهاردة

كشف تقرير إخباري مساء، اليوم الأربعاء، تفاصيل خطوة عربية سيعلن عنها إبان انعقاد القمة العربية غدا الخميس في العاصمة البحرينية المنامة.

وأكدت مصادر سياسية في تصريحات لصحيفة " الشرق الأوسط " ان القمة العربية بالمنامة ستشهد إعلانًا تقدمه الدولة المضيفة، ويحظى بدعم عربي واسع لعقد مؤتمر دولي للسلام، يبحث بشكل خاص إيقاف الحرب في غزة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

اجتماع القادة العرب في قمتهم الـ33 بالمنامة

وتهيمن الأحداث الدامية في غزة على اجتماع القادة العرب في قمتهم الـ33 التي تعقد في البحرين يوم غد الخميس، مع إعداد دعوة بحرينية تحظى بتأييد عربي لمؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية، تُشارك فيه جميع الأطراف المؤيدة لحل الدولتين.

وقال وزير الخارجية سامح شكري في تصريحات، الأربعاء، إن مبادرة السلام العربية ما زالت حاضرة بصفتها أساسًا استراتيجيًا يضمن حل الدولتين.

-إعلانات-

المؤتمر الدولي لحل القضية الفلسطينية

وفي حين تحظى المبادرة المقرر طرحها ضمن "إعلان المنامة" بشأن المؤتمر الدولي لحل القضية الفلسطينية بإجماع عربي، فإن مصادر سياسية عربية لم تفصح عما إذا كانت الأطراف الدولية ذات العلاقة، وعلى رأسها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين، أبدت أي موقف تجاه المبادرة المقرر إعلانها، الخميس.

وفي هذا الصدد، قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، في تصريح بشأن إمكانية أن يكون هناك موقف عربي موحد لمواجهة (الفيتو) الأمريكي الأخير ضد قبول فلسطين عضوًا كاملًا بالأمم المتحدة، ومستقبل العلاقات العربية الأمريكية، "إن العرب لديهم خطة لدفع أطراف مهمة على الساحة الدولية لاتخاذ خطوة الاعتراف بفلسطين.

وقال السفير زكي في تصريح صحفي: فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية فإن العرب يتحدثون بصوت واحد ويتحركون بشكل منسق.

وأردف: المنطق الدبلوماسي لا بد أن يتأسس على توسيع دائرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية باستمرار، وتوظيف الاعتراف لكي يكون جزءًا من خطة شاملة لإقامة الدولة، وليس مجرد خطوة رمزية".

وتابع: الإبقاء على خطوط اتصال مع مختلف الأطراف - وعلى رأسها الولايات المتحدة - مهم في هذه المرحلة الدقيقة من أجل الاحتفاظ بالقدرة على التأثير في صنع القرار.

السيسي يصل البحرين للمشاركة في القمة العربية الـ 33

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة البحرينية للمشاركة في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة المنامة.

 ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق