متحدث الحكومة: الجانب الإماراتي سيبدأ التعاقد مع شركات المقاولات المصرية لبداية العمل في مشروع رأس الحكمة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم متحدث الحكومة: الجانب الإماراتي سيبدأ التعاقد مع شركات المقاولات المصرية لبداية العمل في مشروع رأس الحكمة - مصر النهاردة

الأربعاء 15/مايو/2024 - 08:53 م

قال المستشار محمد الحمصاني، متحدث مجلس الوزراء، إن الـ 6 مليارات دولار الذي تم التنازل عنهم بمثابة وديعة إماراتية، موجودة لدى البنك المركزي، وتم التنازل عنها لصالح الجانب المصري. 

وأكد متحدث مجلس الوزراء، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الجانب الإماراتي سيبدأ التعاقد مع شركات المقاولات المصرية لبداية العمل في مشروع رأس الحكمة. 

وأضاف الحمصاني: الحصول على السيولة الدولارية من جذب الاستثمارات والصفقات الضخمة هتساعد الدولة في اتخاذ بعض الإجراءات العاجلة لحل الأزمة. 

الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة

وأكد متحدث مجلس الوزراء، أن الحل الحقيقي يتمثل في الاستمرار في البرنامج الاقتصادي، سواء الإصلاحات الهيكلية وعلى رأسها دعم دور القطاع الخاص وتنفيذ توصية وثيقة ملكية الدولة والاستمرار في ضبط سعر الصرف وخفض التضخم، وخفض نسبة الدين من الناتج المحلي. 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أعلن عن تسلم الحكومة المصرية من الجانب الإماراتي قيمة الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة، حيث وصل 14 مليار دولار.

وأضاف مدبولي خلال اجتماع رئيس الوزراء: بدأنا بالتعاون مع الجانب الإماراتي في إجراءات التنازل عن قيمة وديعة دولارية إماراتية بقيمة 6 مليارات دولار على أن يتم تحويل قيمتها إلى ما يعادلها بالجنيه المصري، وفقًا لما تم الاتفاق بشأنه في اتفاقية الشراكة الاستثمارية لتنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة بين مصر والإمارات.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق