فوائد تناول المكسرات لمرضى الضغط والشحوم - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم فوائد تناول المكسرات لمرضى الضغط والشحوم - مصر النهاردة

تُعد المكسرات مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية الهامة، ولها العديد من الفوائد الصحية، خاصةً لمرضى الضغط والشحوم، ونذكر من أهمها ما يأتي:

تحسين صحة القلب:

تحتوي المكسرات على البوتاسيوم والمغنيسيوم، وهما عنصران هامان لتنظيم ضغط الدم، كما تساعد المكسرات على خفض الكوليسترول الضار (LDL) ورفع الكوليسترول المفيد (HDL).

وأظهرت الدراسات أن تناول المكسرات بانتظام يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
 

353.jpg

تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم:

 تساعد المكسرات على تحسين حساسية الجسم للأنسولين، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، كما تحتوي المكسرات على الألياف، التي تساعد على إبطاء امتصاص السكر في الدم، مما يمنع ارتفاعه بشكل مفاجئ.
 

-إعلانات-

فقدان الوزن:

تُعد المكسرات مصدرًا غنيًا بالبروتين والألياف، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما قد يساعد في إنقاص الوزن، وقد تساعد بعض أنواع المكسرات، مثل اللوز والجوز، على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما قد يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.
 

779.jpg

نصائح هامة عند تناول المكسرات

ويجب على مرضى الضغط والشحوم استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية لتحديد الكمية المناسبة من المكسرات التي يجب تناولها يوميًا، ومن المهم تناول المكسرات باعتدال، حيث أنها غنية بالسعرات الحرارية، كما يجب اختيار المكسرات النيئة أو المحمصة بدون ملح أو زيت إضافي.
 

فوائد المكسرات للجسم

بالإضافة إلى الفوائد المذكورة أعلاه، تحتوي المكسرات أيضًا على العديد من العناصر الغذائية الأخرى المفيدة لصحة الجسم، مثل:

فيتامين E: وهو مضاد للأكسدة يحمي الخلايا من التلف.
فيتامينات B: ضرورية لعملية التمثيل الغذائي وصحة الجهاز العصبي.
المعادن: مثل الحديد والزنك والنحاس، وهي ضرورية لعمل العديد من الوظائف الحيوية في الجسم.
 

e627b7b00e.jpg

لذلك، فإن تناول المكسرات بانتظام كجزء من نظام غذائي متوازن يمكن أن يكون له العديد من الفوائد الصحية، خاصةً لمرضى الضغط والشحوم.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق