مدرب إنجلترا يستعين بالذكاء الاصطناعي في “يورو 2024” - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مدرب إنجلترا يستعين بالذكاء الاصطناعي في “يورو 2024” - مصر النهاردة

يستخدم المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، التكنولوجيا المتقدمة في تحليل بيانات الفريق، استعدادا لبطولة أوروبا “يورو 2024”.

أبرم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم شراكة مع Google Cloud للمساعدة في تزويد ساوثجيت بمعلومات حول الفريق أثناء محاولته وضع اللمسات الأخيرة على الخطة.

وحتى لا تضيع فرصة اكتشاف لاعبين مثل هاري كين، وفيل فودين، ووجود بيلينجهام في المستقبل، يعمل الاتحاد الإنجليزي مع “جوجل كلاود” من أجل التطوير المشروع لاكتشاف المواهب باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

ويعد نظام ملف تعريف اللاعب أداة قوية في تصرف ساوثجيت، الذي قاد إنجلترا إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم 2018، والذي يواصل السفر في جميع أنحاء البلاد لمشاهدة اللاعبين عن قرب.

مدرب إنجلترا سيستخدم الذكاء الاصطناعي في «يورو 2024»

وقال ساوثجيت: “نحن لا نستخدم التكنولوجيا والبيانات أكثر عند اختيار اللاعبين، وهي تساعدنا في اتخاذ قراراتنا. من الواضح أننا لا نشاهد كل لاعبة في كل مباراة مع نادية، ومن ثم لا نحصل على ما نريده”. البيانات المتعلقة بهذا الأداء تساعدنا في تقييم هؤلاء اللاعبين مقابل منافسين معينين وما هي الاتجاهات.” “ارتفاع الشجرة فاريكنا”.

علاوة على ذلك: “يساعد تحليل البيانات في تحديد الجوانب المحتملة للتطوير في الفريق”.

وأضاف: “دعونا نفترض أننا لا نسجل العديد من الأهداف والتسديدات الثابتة كما فعلنا. نحن لا نتساءل حقًا: لماذا هذا؟” وبالنظر إلى المباريات بشكل فردي، لكن إذا جمعت أكثر من 10 أو 15 مباراة، هل تبدأ في رؤية نمط ما، هل تحركات اللاعبين صحيحة؟

وسيكون فريق ساوثغيت هو الوحيد بين المرشحين للفوز باللقب إذا حاول تجاوزنا في بطولة 2020، عندما خسر النهائي أمام إيطاليا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق