رسميًا.. أسعار تذاكر واشتراكات مترو الأنفاق بعد اكتمال الخط الثالث - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم رسميًا.. أسعار تذاكر واشتراكات مترو الأنفاق بعد اكتمال الخط الثالث - مصر النهاردة

أسعار تذاكر مترو الأنفاق

الاربعاء 15 مايو 2024 | 07:33 مساءً

أسعار تذاكر مترو الأنفاق

أسعار تذاكر مترو الأنفاق، يبحث عدد كبير من المواطنين عن أسعار تذاكر مترو الأنفاق وخاصة بعد بدء التشغيل التجريبى بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث «3C» والذي يبلغ طوله 7.1 كيلومتر والممتد من محطة التوفيقية حتى جامعة القاهـرة مرورًا بشارع وادى النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور.

أسعار تذاكر مترو الأنفاق بعد اكتمال الخط الثالث

يشمل الجزء الجديد 5 محطـات 3 محطات نفقية هي (التوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول ) ومحطة سطحية وهى بولاق الدكرور ومحطة علوية وهى جامعة القاهرة وذلك بعد أن تم الانتهاء بنجاح من فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب لهذا الجزء والتي اشتملت على إختبار جميع الأنظمة به مثل (الإنارة – التكييف – التهوية - مكافحة الحريق - ...) للتأكد من صلاحيتها وتحقيق التكامل التام بينها و تسيير القطارات لعمل الإختبارات الديناميكية لها للتأكد من سلامة وأمان جميع مكونات المشروع .

الخط الثالث لمترو الأنفاق

بالتشغيل التجريبي بالركاب لهذا الجزء الاخير من الخط الثالث يكون قد تم تشغيل الخط الثالث بالكامل للجمهور وذلك من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية العملاقة مرورا بالكيت كات ثم يتفرع شمالاً حتى محور روض الفرج وجنوباً حتى جامعة القاهرة وحيث يمتد هذا الخط بطول 41.2 كم ويشتمل على عدد 34 محطة .

ويترقب آلاف المواطنين المقيمين داخل محافظات القاهرة الكبرى، التشغيل التجريبي لمحطات مترو جديدة بالخط الثالث للمترو، ومن ثم التشغيل الفعلي والإعلان عبر منافذ بيع التذاكر في المحطات عن أسعار تذاكر واشتراكات مترو الأنفاق المختلفة للأشخاص المصريين الذين يتنقلون عبر المحطات المختلفة.

الهيئة القومية لمترو الأنفاق

وكشف المهندس طارق جويلي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، تفاصيل التشغيل التجريبي لـ 5 محطات مترو جديدة ضمن المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو في منطقة الجيزة.

وأضاف طارق جويلي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم البدء من محطة التوفيقة ثم وادي النيل مرورا بجامعة الدول العربية ثم محطة بولاق الدكرور التي تخدم منطقة مهمة جدًا، وصولا إلى محطة جامعة القاهرة.

وتابع: «نعتذر لجميع المواطنين الذين تضرروا من المشروع أثناء فترة التنفيذ خلال السنوات الماضية، ولاحظنا أن عدد الركاب في محطة جامعة القاهرة اليوم كبير جدًا، والمحطات الجديدة سهلت على طلاب الجامعة الكثير من الوقت».

أسعار تذاكر المترو

وعن أسعار تذاكر المترو، قال المهندس طارق الجويلي: إن سعر تذكرة المترو عند استقلال 9 محطات تكون 6 جنيهات، والـ 16 محطة بـ 8 جنيهات، في حين أن سعر التذكرة لـ 23 محطة بـ 12 جنيه، بينما عند استقلال 34 محطة فيما أكثر تكون سعر التذكرة 15 جنيها.

وفيما يتعلق بأسعار اشتراكات مترو الأنفاق، اختتم رئيس هيئة الأنفاق: «اللي فوق سن الـ 70 يتم قطع اشتراك له مجانًا، ويتم تخصيص اشتراك المترو للطلاب بسعر منخفض».

أسعار تذاكر واشتراكات مترو الأنفاق

أسعار اشتراكات المترو لمدة 3 أشهر للطلاب بمختلف الجامعات المصرية هي: منطقة واحدة: 33 جنيها، ومنطقتان: 33 جنيها، و3 أو 4 مناطق: 33 جنيها، وأكثر من 4 مناطق: 41 جنيها.

أما عن اشتراكات المترو لمدة 3 أشهر للمواطنين فهي: منطقة واحدة 6 محطات: 625 جنيها، ومنطقتان من 10 إلى 16 محطة: 790 جنيها، وثلاث وأربع مناطق، من 17 إلى 27 محطة: 1000 جنيه، وأكثر من 4 مناطق «أكثر من 23 محطة»: 1250 جنيها.

واشتراكات المترو 3 أشهر لكبار السن والمعاشات، منطقة واحدة: 495 جنيها، ومنطقتان: 690 جنيها، وثلاث وأربع مناطق: 900 جنيه، وأكثر من 4 مناطق: 950 جنيها.

المستندات والأوراق المطلوبة للاشتراك

ويستخدم الملايين من المصريين مترو الأنفاق بشكل يومي للذهاب للعمل أو المدارس والجامعات، وغيرها، وأيضًا بسبب سرعته في الوصول للمحطات، خصوصًا بعد التطويرات التي استحدثتها الدولة على مترو الأنفاق وإنشاء محطات جديدة تمثلت في «جامعة القاهرة والتوفيقية وجامعة الدول العربية ووادي النيل وبولاق الدكرور».

وبذلك يمكن للراكب استقلال المترو من محطة جامعة القاهرة حتى عدلي منصور مباشرة، بعد التشغيل التجريبي اعتبارًا من اليوم، الأربعاء.

أسعار اشتراكات المترو

وأسعار اشتراكات المترو لذوي الإعاقة لمدة 3 أشهر، فهي: منطقة واحدة تشمل 6 محطات مجانا، ومنطقتان من 10 إلى 16 محطة مجانا، وثلاث وأربع مناطق من 17 إلى 27 محطة 22 جنيهًا، وأكثر من أربع مناطق «أكثر من 23 محطة» 27 جنيهًا.

وسوف نرصد لكم المستندات والأوراق المطلوبة للاشتراك، والتي جاءت كالتالي:

- التوجه إلى أقرب مكتب اشتراكات من المكاتب المتاحة بمحطات المترو المختلفة.

- شراء الاستمارة المناسبة للاشتراك طبقاً للوظيفة وملء الاستمارة بالبيانات المطلوبة (مثل محطة القيام والوصول والأسم والوظيفة... إلخ) مع وضع 2 صورة شخصية 4x6 على الاستمارة.

- ختم الاستمارة من جهة العمل التابع لها (الجيش - الشرطة - ذوي الاحتياجات الخاصة... إلخ).

- تقديم الاستمارة إلى مكتب الاشتراكات مرفق به صورة بطاقة الرقم القومي أو صورة شهادة الميلاد الكمبيوتر لمن دون 16 عامًا، تقديم صورة من الكارنيه (مثل ذوي الاحتياجات الخاصة والشرطة..).

- اشتراكات الجمهور يتم استخراجها بدون ختم.

كما نرصد لكم استخراج الإشتراك للطلبة والتي جاءت كالتالي:

- يتم شراء استمارة طلبة ووضع 2 صورة شخصيه 4x6.

- تختم الصورة الأولى نصف على الصورة ونصف على الاستمارة، وتختم الصورة الثانية من الخلف وتعتمد الاستمارة وتختم بشعار الجمهورية من شئون الطلاب.

- يرفق بالاستمارة صورة بطاقة الرقم القومى أو شهادة ميلاد الطالب.

- يرفق بالاستمارة صورة إيصال المصاريف أو صورة كارنية السنه الدراسية الحالية أو السابقة.

- يكتب رقم موبايل الطالب أو ولي أمره على الاستمارة للضرورة.

- يستخرج الاشتراك من مقر إقامة الطالب إلى مقر دراسته فقط.

- يستخدم الاشتراك لحامله فقط حتى لا تعرض نفسك لغرامة مالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق