اتحاد المقاولين يستعرض فرص التمويل في منطقة الشرق الأوسط - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم اتحاد المقاولين يستعرض فرص التمويل في منطقة الشرق الأوسط - مصر النهاردة

 نظم  الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء بالتعاون مع وزارة المالية ورشة عمل بشأن التعريف ببنوك التنمية MDB، وتمويل فرص الأعمال والسياسات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتى عقدت يومي ١٣ و١٤ مايو، وذلك بالتعاون مع مركز التعاون وبنك التنمية MCDF.

جائت ذلك بحضور ممثلين عن بنك التنمية الأفريقي (AfDB) والبنك الإسلامي للتنمية (IsDB) والبنك الآسيوي للاستثمار (AIIB).

 

آليات الحصول على التمويل الدولى

 شهدت الورشة حضور كل المهتمين بالتعرف على آليات الحصول على التمويل الدولى داخل وخارج مصر، وإتاحة فرصة جيدة لشركات المقاولات لطرح الأسئلة على ممثلي العديد من بنوك التنمية المتعددة الأطراف الكبرى في العالم، ومعرفة كيفية المشاركة بنجاح في مشاريع البنية التحتية التي تمولها البنوك الدولية المشاركة فى ورشة العمل. 
وسيتيح الاتحاد نشر فيديوهات مختصرة للراغبين فى التعرف على بعض محتويات ورشة العمل للاستفادة منها، وذلك لمن لم يتمكن من الحضور.

 

تحسين خدمات الصرف الصحى

 أكد المهندس عادل حسن، رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة الكبرى، أن هناك سعيا دائما لتحسين خدمات الصرف الصحى المقدمة للمواطنين بمختلف مناطق محافظات القاهرة الكبرى.

وأعلن المهندس عادل حسن، الانتهاء من تنفيذ خط طرد محطة بيجام بشبرا الخيمة، بتكلفة بلغت ١٥٠ مليون جنيه، بتمويل من الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، وبطول ٤.٥ كم، أقطار ١٨٠٠ مم، ١٠٠٠ مم بنظامي الدفع النفقي الموجه والدفع الهيدروليكي.

وأشار رئيس شركه الصرف الصحي للقاهرة الكبرى، إلى أنه تم تنفيذ الخط الجديد بديلًا للخط القائم المتهالك للتغلب على مشاكل الكسور المتكرره وتم التنفيذ  بالمحاور الهامة"كمحور العصار"، حيث تم التنفيذ دون التأثير على الحركة المرورية، لافتًا إلى تنفيذ ٣ كم من الخط قطر ١٠٠٠ مم، منهم ٥٠٠ م بالدفع الموجه، بالإضافة إلى ١.٥ كم  بالانحدار بنظام الدفع الهيدروليكي بمحور العصار.

وأوضح حسن، أن القدرة الاستعابية للمحطة تبلغ ٩٠ ألف م٣/ يوم، وتخدم مناطق" بيجام بالكامل، منطاي، بعض مناطق أم بيومي".

وفي سياقٍ متصل، صرح المهندس عادل حسن، بتشغيل محطة صرف صحي أرض حمد بطره، موضحًا أن تكلفة المحطة بلغت ٣٠ مليون جنيه بتمويل ذاتى من الشركة، تضمنت محطه رفع وتنفيذ شبكات إنحدار أطوال ٢.٥ كم، وخط طرد بطول ١١٥٠ م، وقطر ٤٥٠ م.

وتابع رئيس صرف القاهرة الكبرى، أن محطة أرض حمد تخدم المناطق المحرومة بمنطقة طره، وتبلغ طاقتها الاستيعابية٢٥ ألف م٣/ يوم.

معدلات أعمال تنفيذ محطة المعالجة المدمجة المؤقتة

كشف المهندس أيمن رشاد عبدالحميد، رئيس جهاز مدينة قنا الجديدة والمشرف على مدينة غرب قنا،  عن معدلات أعمال تنفيذ محطة المعالجة المدمجة " المؤقتة "  بقدرة ١٠٠٠م٣/ يوم لمدينة غرب قنا بقيمة ١٤,٤ مليون جنيه، مشيرا إلى أن نسبة تنفيذ ٨٥٪؜.

وأكد على أن معدلات التنفيذ ونسب الإنجاز لمشروعات المرافق للمرحلة الأولى بمساحة ١٤٠٠ فدان بمدينة غرب قنا الجديدة.

72.jpg

وأشار إلى أن نسب انجاز أعمال البنية الأساسية شبكات “صرف - مياه - ري - طرق” للمرحلة الأولى بمساحة ١٤٠٠، موضحا نسبة تقدم الأعمال للطرق " فرمة " ٨٦٪؜، وشبكات المياه ٩٠٪؜، وشبكات الصرف الصحي ٨٩٪؜، وشبكة الري ٧٣٪،؜ ومحطة تنقية المياه ٩٢٪؜، والخط الناقل ١٠٠٪؜، وبنسبة ٩٦٪؜ للمأخذ. 
 

-إعلانات-

70.jpg

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق