تعليم النواب: قبول 16 ألف خريج من مسابقة 30 ألف معلم - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تعليم النواب: قبول 16 ألف خريج من مسابقة 30 ألف معلم - مصر النهاردة

الأربعاء 15/مايو/2024 - 07:12 م

كشف النائب حسام المندوه، عضو لجنة التعليم والبحث العملي بـ مجلس النواب، تفاصيل اجتماع اللجنة، اليوم الأربعاء، لمناقشة موازنة ديوان عام وزارة التربية والتعليم، أزمة تعيين الـ 30 الف معلم.

قبول 16 ألف خريج من مسابقة 30 ألف معلم

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية له، أن المشكلة تتمثل في عدم توافر المعايير والمقاييس المطلوبة في عدد كبير من المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم، مردفا: معظم المتقدمين غير مؤهلين.

واستكمل حسام المندوه: خريجو الكليات يعتقدون أن الدراسة الأكاديمية كافية لسوق العمل، لا بد أن يكون الطلاب لديهم إدراك بمتطلبات سوق العمل وتأهيل أنفسهم لسوق العمل، حيث تم قبول نحو 16 ألف خريج للمسابقة.

وجدير بالذكر أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، طالب بدعم مجلس النواب لمشروع السنة التأسيسية، وهو قانون تعمل عليه الوزارة مع التربية والتعليم.

وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخري الفقي، أثناء مناقشة مشروع موازنة الوزارة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ومشروع السنة التأسيسية، هو نظام اختياري لتأهيل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يُعادلها للالتحاق بالكليات والبرامج الدراسية المُختلفة بالجامعات الخاصة والأهلية، والتي لا يتاح لهم الالتحاق بها وفقًا لمجموع درجاتهم في شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق