شريف العريان: مكافأة ذهبية الأولمبياد 4 ملايين جنيه.. ولدينا أكثر من 12 لاعبا ينافسون على ميدالية بباريس - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم شريف العريان: مكافأة ذهبية الأولمبياد 4 ملايين جنيه.. ولدينا أكثر من 12 لاعبا ينافسون على ميدالية بباريس - مصر النهاردة

الأربعاء 15/مايو/2024 - 06:51 م

قال شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الخماسي، إن مصر ضمنت تأهل 141 لاعبا ولاعبة إلى أولمبياد باريس 2024، حتى اليوم ونستهدف التأهل بأكبر بعثة في تاريخ مصر الأولمبي.

شريف العريان: مكافأة ذهبية الأولمبياد 4 ملايين جنيه

وأكد شريف العريان في تصريحات إذاعية، أن البعثة المصرية في أولمبياد باريس تستهدف من 7 إلى 8 ميداليات في باريس، حيث إن مصر لديها أكثر من 12 لاعبا يمتلكون الفرصة في حصد ميدالية في أولمبياد باريس ولكن لن يفوزا جميعهم.

وأضاف أن منتخب اليد وقع في مجموعة صعبة للغاية في أولمبياد باريس، والجميع ينتظر ميدالية أولمبية من المنتخب، وأنفقت الدولة ميزانية مضاعفة لإعداد أبطال مصر للأولمبياد، ولم يتم التقصير في دعم أي لاعب أو لاعبة خلال الفترة الماضية.

وعن قيمة المكافآت المالية للميداليات الأولمبية، أوضح شريف العريان أنه تم رفع قيمة مكافأة الميدالية الذهبية في الأولمبياد من مليون جنيه إلى 4 ملايين جنيه، ولم تصل إلى 5 ملايين جنيه، مؤكدًا أن منتخبي اليد وكرة القدم ينافسان على ميدالية أولمبية، وهذا لأول مرة في تاريخ الرياضات الجماعية المصرية.

وعن اتحاد الخماسي، أشار إلى أنه أبلغ لاعبي منتخب الخماسي أن كل الإنجازات التي حققوها لا تساوي قيمة الميدالية الأولمبية، مضيفًا: منتخب الخماسي يستهدف تحقيق أكثر من ميدالية، في أولمبياد باريس 2024.

واختتم شريف العريان تصريحاته قائلًا: إن تم تحقيق إنجازات في بطولات العالم وأخفقنا في الأولمبياد لن يتذكر أحد سوى الإخفاق الأولمبي، والعكس صحيح.. فالميداليات العالمية مهمة ولكنها لا تساوي الإنجاز الأولمبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق