للحاصلين على نموذج 3.. بشرى سارة للمواطنين بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم للحاصلين على نموذج 3.. بشرى سارة للمواطنين بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء - مصر النهاردة

التصالح في مخالفات البناء

الاربعاء 15 مايو 2024 | 07:03 مساءً

التصالح في مخالفات البناء

التصالح في مخالفات البناء، بعد فتح باب التصالح في مخالفات البناء، يسعى العديد من المواطنين التعرف على موقف الحاصلين على نموذج 3 وفق قانون التصالح القديم رقم 17 لسنة 2019، ليرد مصدر مطلع بوزارة التنمية المحلية أن كل من حصل على نموذج 3 من قبل ولم يبت في طلبه عليه سُرعة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع له للاستعلام عن ملف التصالح الخاص به، حيث يظل ملفه ساري، وعليه استكمال الإجراءات والأوراق المطلوبة للتصالح، والاستفادة من التسهيلات للإجراءات في قانون التصالح الجديد، حيث يقوم بملء شهادة بيانات واستكمال بعض الأوراق المطلوبة للملف.

جدية التصالح في مخالفات البناء

وأضاف المصدر، أن كل من سدد جدية التصالح ورسم الفحص وفق القانون القديم لن يُسددها مرة أخرى، وفى حالة رفض طلب التصالح يُسترد قيمة جدية التصالح، ومن حق المواطن التظلم على رفض طلب التصالح الخاص به، حيث يقدم قانون التصالح الجديد تسهيلات غير مسبوقة للمواطنين لتقنين وضع الحالات التي ينطبق عليها القانون، حيث يتم العمل على تقنين وضع مخالفات بناء لم تكن مُدرجة في قانون التصالح السابق.

خدمة المواطنين

وأوضح المصدر، أن كل إيرادات قانون التصالح الجديد تصب في خدمة البنية التحتية ومشروعات الإسكان الاجتماعي على مستوى الجمهورية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق