"عمال مصر.. كفاح وتنمية" ندوة بمجمع إعلام الوادي الجديد - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم "عمال مصر.. كفاح وتنمية" ندوة بمجمع إعلام الوادي الجديد - مصر النهاردة

عقد مجمع إعلام الوادى الجديد (مركز الإعلام.. مركز النيل)، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان (عمال مصر.. كفاح وتنمية) بحضور فضيلة الدكتور مختار عيسى وكيل وزارة الأوقاف بالوادى الجديد وأحمد طليب وكيل وزارة العمل بالوادى الجديد وأحمد عبدالعاطي رئيس الاتحاد الإقليمى لنقابات العمال بالوادى الجديد وعدد من أعضاء اللجان النقابية بالدواوين الحكومية.

تناول فضيلة الدكتور مختار عيسى وكيل أوقاف الوادي الجديد  مفهوم العمل فى الإسلام وذلك لتحقيق هدف منشود  وكسب الرزق وإضافة قيمة وأثر فى المجتمع حيث أن الإسلام يشجع  العمل فى أى سن فالفرد وحدة إنتاجية بحد ذاته وأكد فضيلته على أن العمل لابد أن يكون نافعا واخلاقيا وشريفا مهما كان هذا العمل.

-إعلانات-

كما ذكر فضيلته أن القرآن ورد به لفظ العمل فى عشرات المواضع والآيات وذكر قصص ونماذج من الأنبياء  عليهم السلام ومن الصحابة تحث على العمل وتؤكد قيمته وفى نهاية الحديث حذر من الانهزامية والاتكالية التى من شأنها هدم الأمم كما دعا بضرورة الإخلاص والتفانى فى العمل حتى تنهض الأمة.

أما عن حقوق العمال فتحدث  أحمد طليب أن الحركات العمالية بدأت فى الولايات المتحدة الأمريكية للمطالبة بتحديد ساعات العمل ورفع الأجور لذلك يحتفل العالم  بالأول من مايو من كل عام بعيد العمال.

حيث ذكر أحمد، أن السيد الرئيس وجه بضرورة الانتهاء من استحداث قانون العمل للحفاظ على مكتسبات العمال، كما تم رفع الحد الأدنى للأجور إلى ٦٠٠٠ جنيه ورفع الإعانات للعمالة غير المنتظمة إلى ٦ منح فى السنة بمبلغ ٥٠٠ جنيه هذا بالإضافة إلى صرف إعانات شهرية للحالات المرضية سواء الكشف وصرف العلاج وعرض لعدد من فرص العمل المتاحة في القطاع الخاص وحث الحضور على تشجيع ذويهم بالإقبال عليها.

c6963d8dcd.jpg

وفى ذات السياق تحدث أحمد عبد العاطي عن دور العمل النقابي في الحفاظ على حقوق العمال والعمل على حل مشكلاتهم وتوفير سبل الرعاية لهم وقدم نماذج من النقابيين المتميزين في القطاعات المختلفة وعرض تجاربهم في العمل النقابي.

يذكر أن اللقاء يأتي فى إطار احتفال الهيئة العامة للاستعلامات بعيد العمال بتوجيهات الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلى ورعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة، وأدار اللقاء دعاء سعد مدير مركز النيل، وأزهار عبد العزيز مدير مركز الإعلام.

314.jpg
315.jpg
f98e6b7b9a.jpg
36f2240e09.jpg
3df5e82a0c.jpg
319.jpg
32a65a47c0.jpg

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق