عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات! - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات! - مصر النهاردة

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته الثانية عشرة، والتي ستقام في مدينة وهران الجزائرية من 4 إلى 10 أكتوبر 2024.

 

يُعدّ هذا الحدث بمثابة عودة قوية للمهرجان بعد توقف دام ست سنوات، ليُسعد عشاق السينما العربية بعودة هذا الحدث الثقافي المميز.

 

مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي هو مهرجان سينمائي يُقام كل عامين في مدينة وهران الجزائرية. تأسس المهرجان عام 2007، ويهدف إلى عرض أفضل الأفلام العربية واكتشاف المواهب الجديدة، وتعزيز صناعة السينما العربية.

 

عودة قوية بعد غياب:

 

توقف المهرجان عن العمل في عام 2018، لأسباب مالية. لكن بعد مرور ست سنوات، تعود فعاليات المهرجان من جديد، بدعم من وزارة الثقافة والفنون الجزائرية، وولاية وهران، وعدد من الشركات والمؤسسات.

 

برنامج غني:

 

سيُقدم المهرجان في دورته الثانية عشرة برنامجًا غنيًا ومتنوعًا من العروض السينمائية العربية، يضمّ أحدث الإنتاجات من مختلف الدول العربية.

 

مسابقات وجوائز:

 

سيُقام على هامش المهرجان العديد من الفعاليات المُصاحبة، بما في ذلك:

 

مسابقات رسمية: تُقام في مختلف فئات الأفلام، مثل الروائية والوثائقية والقصيرة.

ندوات وورش عمل: تُناقش فيها مختلف القضايا المتعلقة بالسينما العربية.

معارض فنية: تعرض أعمالًا فنية مُلهمة من الأفلام العربية.

حفلات تكريم: تُكرم فيها كبار شخصيات السينما العربية.

مشاركة مفتوحة:

 

تُعلن إدارة المهرجان عن فتح باب المشاركة في مختلف المسابقات قريبًا، كما سيتم إطلاق مسابقة لاختيار الملصق الرسمي للدورة المقبلة.

 

مهرجان عريق:

 

يُعدّ مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي من أهم المهرجانات السينمائية في العالم العربي. وقد ساهم المهرجان في تعزيز مكانة السينما العربية على الساحة الدولية، واكتشاف العديد من المواهب الجديدة التي أصبحت من نجوم السينما العربية اليوم.


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق