العدل الدولية ترفض طلب إسرائيل تأجيل الجلسة المقررة غدا لوقف حرب غزة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم العدل الدولية ترفض طلب إسرائيل تأجيل الجلسة المقررة غدا لوقف حرب غزة - مصر النهاردة

الأربعاء 15/مايو/2024 - 06:43 م

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن محكمة العدل الدولية رفضت طلب إسرائيل تأجيل الجلسة المقررة غدا إلى الأسبوع المقبل، للنظر في الدعوة المقدمة ضد تل أبيب.

وأوضحت يديعوت أحرونوت، أن إسرائيل تتوقع أن تأمر محكمة العدل الدولية بوقف القتال في قطاع غزة ولا تنوي الالتزام بذلك.

فيما قالت هيئة الإذاعة الإسرائيلية، إن إسرائيل سترسل وفدا قانونيا إلى محكمة العدل الدولية للرد على الدعوى المقدمة لوقف الحرب في قطاع غزة. 

وفي وقت سابق، تقدمت جنوب إفريقيا بدعوة إضافية في محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، للنظر في وقف الحرب في قطاع غزة، ومنع العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية.

الدعوة ضد إسرائيل في العدل الدولية 

وتنقسم الدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا إلى مرحلتين: في المرحلة الأولى تتخذ المحكمة بعض الإجراءات حتى لا يتفاقم هذا النزاع في قطاع غزة، وفي المرحلة الثانية تنظر في ذلك النزاع الذي لا يزال قائما، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام دولية.

وكانت مصر قد أعلنت عزمها التدخل رسميًا لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بسبب الحرب في قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، إن هذه الخطوة تأتي في ظل تفاقم حدة ونطاق الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والإمعان في اقتراف ممارسات ممنهجة ضد أبناء الشعب الفلسطيني من استهداف مباشر للمدنيين وتدمير البنية التحتية في القطاع، ودفع الفلسطينيين للنزوح والتهجير خارج أرضهم. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق