بعد انتشاره بين الأبقار.. أمريكا تخفف اللوائح الخاصة بالمختبرات المتعاملة مع عينات إنفلونزا الطيور - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد انتشاره بين الأبقار.. أمريكا تخفف اللوائح الخاصة بالمختبرات المتعاملة مع عينات إنفلونزا الطيور - مصر النهاردة

الأربعاء 15/مايو/2024 - 06:43 م

خفف مسؤولو الحكومة الأمريكية مؤقتا المبادئ التوجيهية الصارمة بشأن كيفية تعامل مختبرات الصحة العامة ومنشآت الرعاية الصحية مع عينات إنفلونزا الطيور H5N1 وتخزينها ونقلها، والتي تعتبر من مسببات الأمراض شديدة الخطورة، وفقًا لـ رويترز.

تخفيف اللوائح لمختبرات إنفلونزا الطيور

وجاءت التوجيهات بناءً على طلب رابطة مختبرات الصحة العامة (APHL)، التي تمثل المعامل الحكومية والمحلية التي تراقب وتكشف تهديدات الصحة العامة.
وتم اكتشاف فيروس H5N1 بين الماشية المنتجة للألبان في 9 ولايات أمريكية منذ أواخر مارس الماضي، ولا يزال التهديد الذي يتعرض له عامة الناس منخفضا، على الرغم من توجيه تعليمات للعاملين في مجال الألبان باتخاذ احتياطات سلامة إضافية.

انتشار إنفلونزا الطيور

وتنظم حكومة الولايات المتحدة بشكل صارم التعامل مع ما يسمى بالعوامل المختارة، والتي تشمل فيروس H5N1 والإيبولا والريسين والجمرة الخبيثة، ويجب عادةً تدمير جميع مواد العامل المختار أو تطهيرها أو نقلها إلى منشأة وكيل مختار مسجلة خلال 7 أيام من الإخطار.
وتعدل تغييرات التوجيه، التي دخلت حيز التنفيذ في 3 مايو 2024، متطلبات التعامل مع فيروس H5N1 بموجب اللوائح الفيدرالية للعوامل المختارة والسموم لمدة 180 يومًا.
وتنطبق على مختبرات الصحة العامة التي تديرها الحكومة الحكومية والمحلية وكذلك المختبرات التي تتعامل مع عينات مياه الصرف الصحي، والتي يتم استخدامها للمساعدة في تتبع الفيروس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق