توقيع اتفاقيات استثمارية بأكثر من 4 مليارات ريال في معرض الشرق الأوسط للدواجن - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم توقيع اتفاقيات استثمارية بأكثر من 4 مليارات ريال في معرض الشرق الأوسط للدواجن - مصر النهاردة

 شهد معرض الشرق الأوسط للدواجن توقيع عدد من الاتفاقيات في قطاع الدواجن بقيمة تتجاوز 4 مليارات ريال.
وتستمر فعاليات معرض الشرق الأوسط للدواجن في السعودية على مدى ثلاثة أيام، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

معرض الشرق الأوسط للدواجن

ويأتي تحت شعار (تعظيم القيمة وتقليل التكاليف: الهندسة القيمية في صناعة الدواجن)، وتمثل هذه الاتفاقيات نقلة نوعية لتعزيز التنمية الزراعية وتشجيع الاستثمار في قطاع الدواجن في السعودية.

كما أنها فرصة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي، وخطوة مهمة نحو تنويع مصادر الدخل في المملكة وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.
وتضمنت الاتفاقيات توقيع شركة المراعي اتفاقيات مع عدد من الجهات المحلية والدولية، منها اتفاقية مع شركة نقاء الغذاء للدواجن؛ لتوريد معدات مسالخ وخطوط معالجة لحوم، الدواجن.

 واتفاقيتان مع شركة (بوهلر) السويسرية لإنشاء مطاحن أعلاف، وكذلك توقيع اتفاقية مع شركة (بيتر سايم) البلجيكية لإنشاء فقاسات، بالإضافة إلى اتفاقية أخرى مع شركة (بيج) دوتشمان) الألمانية؛ بغرض العمل على توريد معدات أعلاف لخدمة القطاع.
كما تضمنت توقيع اتفاقية بين شركة رضوى السعودية الغذائية المحدودة وشركة أنظمة التركيبات للتجارة والمقاولات( إسكو)؛ بهدف توسعة نشاط ومشاريع الشركة.

 بالإضافة إلى توقيع اتفاقية بين شركتي دواجن أطياب وشركة التنمية الغذائية؛ بهدف العمل على التخلص الآمن لقطعات الأمهات اللاحم بعد انتهائها من فترة الإنتاج لمدة (5) سنوات.

 إلى جانب اتفاقيتين لشركة بلدي للدواجن مع شركة بادر فود بروسيسينج الدنماركية؛ لإنشاء مصنع آلي، بطاقة إنتاجية تبلغ (25) ألف طائر في الساعة.

 واتفاقية أخرى مع شركة مجموعة فامسون الصينية لإنشاء مصنع أعلاف بطاقة (60) طنًا في الساعة، بجانب عدد من الاتفاقيات الأخرى.

أكبر وأضخم معرض متخصص في صناعة الدواجن

ويُعد معرض الشرق الأوسط للدواجن أكبر وأضخم معرض متخصص في صناعة الدواجن، ويستضيف هذا العام أكثر من 300 شركة من 40 دولة حول العالم، ويشارك فيه نخبة من الشركات العالمية والخبراء في قطاع الدواجن والأعلاف وصحة وتغذية الحيوان.

وذلك بهدف تعزيز استخدام التقنيات الحديثة، وتبادل الخبرات والممارسات في صناعة الدواجن والصناعات المرتبطة بها؛ لتطوير صناعة الدواجن.

وكذلك تعزيز فرص الاستثمار في القطاع وزيادة الناتج المحلي؛ تحقيقًا للإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق