الذهب الأصفر في المنيا.. 704 ألف طن تستقبلها شون وصوامع عروس الصعيد الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الذهب الأصفر في المنيا.. 704 ألف طن تستقبلها شون وصوامع عروس الصعيد الآن - مصر النهاردة

يعتبر القمح من المحاصيل الزراعية الأساسية في العالم، وتتميز منطقة المنيا في مصر بدورها الهام في زراعته، وتلعب صوامع المنيا دورا بارزا في استقبال وتخزين محصول القمح.

ويعكس تنظيم عملية حصاد القمح الجهود التي تستثمرها الحكومة المحلية في تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول الاستراتيجي وضمان توفره بجودة عالية للمواطنين.

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن إجمالي كمية القمح الواردة بصوامع الشون والمحافظة بلغت 177.704 طن و273 كجم، وهو خبر يسلط الضوء على الإنجازات الاستثنائية لموسم حصاد 2024.

1715486868_432_201.jpeg

وتجسد هذه الأعداد الهائلة النتائج الإيجابية للجهود الزراعية والإدارية المشتركة التي قامت بها الإدارة المحلية بالمنيا.

1715486868_333_204.jpg

كما تشير تصريحات القاضي إلى أهمية الالتزام بالقواعد المنظمة للتموين، وتنظيم حملات مكثفة للتأكد من عدم وجود عوائق في عملية التوريد، وهو ما يؤكد التزام الحكومة المحلية بتحقيق الاستقلال في زراعة القمح الاستراتيجية. .

وأوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن بدء عمليات التوريد كانت يوم 15 أبريل، ومن المتوقع أن تستمر حتى منتصف أغسطس.

وأشار إلى تشكيل لجان خاصة لضمان انتظام توريد محصول القمح، مع التركيز على المتابعة اليومية لكافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للتأكد من الكميات الموردة.

ويعكس هذا التقرير تحليلا شاملا لإنجازات وتحديات موسم حصاد القمح 2024 بالمنيا، ويسلط الضوء على الجهود المبذولة لضمان استمرار إمداد المواطنين بمحصول القمح الاستراتيجي عالي الجودة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق