صراع المشاركة الأفريقية يشعل المنافسة بين بيراميدز وإنبى والمصرى - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم صراع المشاركة الأفريقية يشعل المنافسة بين بيراميدز وإنبى والمصرى - مصر النهاردة

احتدمت المنافسة بين أندية دوري النيل في الساعات الأخيرة حيث تتطلع الفرق الأربعة الأولى إلى تأمين مكان لها المشاركة الإفريقيةخاصة مع تداول أنباء عن إمكانية إرسال أسماء الفرق الأربعة المشاركة في المسابقات القارية، بعد انتهاء منافسات الجولة الأولى حسب ترتيب الفرق الأربعة الأولى في الجدول، على اعتبار أن الدوري من المفترض أن ينتهي. أغسطس المقبل ومن الصعب تأجيل إرسال أسماء المشاركين الأفارقة إلى الكاف حتى ذلك الحين.

إنبي يعلن عودته للمنافسات القارية

لم يكن هناك فريق ينتظر إنبي والذي يحتل حاليا المركز الرابع في مسابقة الدوري، لحين استكمال منافسات الجولة الأولى، إلا أنه أعلن عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تدريباته للمشاركة الإفريقية، مباشرة بعد الهزيمة أمام الاتحاد السكندري. ويحتل المركز الخامس أمام الأهلي بفارق أربعة أهداف مقابل هدف.

وكتب إنبي عبر صفحته على فيسبوك: “وفقًا للائحة المنظمة لمسابقات رابطة الأندية المحترفة المصرية في قسم المشاركة في أفريقيا، ووفقًا لجدول التصنيف المعتمد على الصفحة الرسمية للاتحاد، وبعد أن يتم الترتيب لـ إرسال نتائج الجولة الأولى (الجولة 17) لمسابقة الدوري”، يتأهل إنبي رسميًا لكأس الكونفدرالية الإفريقية لموسم 2024/2025.

وتمسك المصري عن يمينه

ونشر النادي المصري بيانا رسميا أعلن فيه أحقيته في المشاركة الإفريقية، بعد أن أنهى الفريق البورسعيدي الجولة الأولى من الدوري في المركز الثاني في جدول الترتيب، وجاء بيان النادي المصري كالآتي:
مجلس إدارة النادي المصري يؤكد وقوفه على حق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في المشاركة في بطولة أفريقيا خلال الموسم المقبل 2024/2025، حال اعتماد ترتيب الدور الأول كمعيار للمشاركة في حالة عدم استكمال مباريات الدوري بناء على طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) من الاتحاد المصري إرسال أسماء المنتخبات المشاركة في البطولة الأفريقية.

الهرم يؤمن المقعد الأول

وفي حالة اعتماد جدول مباريات الجولة الأولى، سيضمن فريق بيراميدز في جميع الأحوال التأهل للمشاركة الإفريقية، خاصة في ظل المستوى القوي الذي قدمه فريق الجنة في الفترة الأخيرة، بعد سيطرته على صدارة الجدول بفارق الأهداف. 41 نقطة حصل عليها من 18 مباراة، وهو ما يبعد بيراميدز عن هذا الصراع.

والأهلي والزمالك ينتظران حسم التأجيلات

ولا يزال قطبا الكرة المصرية ينتظران نهاية المباريات المؤجلة في الدوري، والتي تم تأجيلها بسبب انشغال الفريق الأحمر بالمنافسة في منافسات دوري أبطال أفريقيا، وكذلك انشغال الفريق الأبيض بمسابقة الكونفدرالية. المنافسات، ورغم أن الأهلي يحتل حاليا المركز السابع بينما الزمالك يحتل المركز 12 إلا أن العملاق ما زال.. الأحمر ينتظر حسم 8 مباريات مؤجلة، فيما ينتظر الزمالك 7 مباريات وهو ما يغير الكثير من المباريات الواردة في جدول الترتيب .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق