أمير الكويت يعلن إصلاحات شاملة لمكافحة الفساد وتعزيز الأمن الاجتماعي - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أمير الكويت يعلن إصلاحات شاملة لمكافحة الفساد وتعزيز الأمن الاجتماعي - مصر النهاردة

الجمعة 10/مايو/2024 - 09:44 م

أعلن أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، عن سلسلة من التغييرات الهامة في البلاد، تهدف إلى تحقيق الاستقرار والنجاح للكويت في المستقبل، بعد ما مرت به الكويت من أوقات صعبة في الفترة الماضية وواجهت العديد من المصاعب.

 إصلاحات شاملة في الكويت لمكافحة الفساد وتعزيز الأمن الاجتماعي

أعلن الأمير، في خطاب متلفز، أنه أمر بحل مجلس الأمة، وإعادة النظر في قوانين الأمن الاجتماعي، واتخاذ قرار صعب لإنقاذ البلد وتأمين مصالحه العليا، مشيرا إلى أن الفساد وصل إلى أغلب مرافق الدولة وحتى المؤسسات الأمنية.

وأكد أنه لا أحد فوق القانون ومن نال من المال العام دون وجه حق سينال عقابه، ولن يسمح لأحد باستغلال الديمقراطية لتدمير الدولة، مشيرًا إلى أن القضاء قادر على تطهير نفسه بأيدي رجاله.

وأوضح أن الجو غير السليم الذي عاشته البلاد في السنوات السابقة شجع على انتشار الفساد، فضلا عن تمادي بعض الأشخاص إلى حدود لا يمكن السكوت عليها وحاولوا التدخل في صلاحيات الأمير، بما في ذلك اختيار ولي العهد، وهو حق خاص بالأمير، حيث وصل التمادي ببعض النواب إلى التدخل في صميم اختصاصات الأمير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق