العين الإماراتي يطمح لختام مشواره الآسيوي بلقب تاريخي10/05/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم العين الإماراتي يطمح لختام مشواره الآسيوي بلقب تاريخي10/05/2024 - مصر النهاردة

يبحث فريق العين الإماراتي لكرة القدم عن نهاية مثالية لمسيرته الحالية في دوري أبطال آسيا عندما يواجه يوكوهاما مارينوس الياباني في مباراة الذهاب من نهائي البطولة يوم السبت على ستاد يوكوهاما الدولي.

يعد العين أحد أكثر الفرق احترامًا في دوري أبطال آسيا، حيث شارك 17 مرة، وفاز بلقب واحد في عام 2003، واحتل المركز الثاني مرتين في عامي 2005 و2016.

وحقق العين إنجازات استثنائية في النسخة الحالية، حيث تصدر مجموعته بخمسة انتصارات، ثم تأهل إلى الدور ربع النهائي وربع النهائي ونصف النهائي، ليصل إلى نهائي البطولة للمرة الثالثة في تاريخه.

ويسعى العين إلى تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية، خاصة أن النسخة الحالية هي الأخيرة بنظامها الحالي، فاعتباراً من موسم 2024-2025، سيتم إجراء تغييرات واسعة على الدوري الآسيوي. مسابقات النادي.

ويعتمد العين على سجله الاستثنائي في النسخة الحالية، وخبرة لاعبيه أمثال خالد عيسى وبندر الأحبابي اللذين لعبا في نهائي 2016، وتألق المهاجم المغربي سفيان رحيمي هداف البطولة. .

وقال المخضرم خالد عيسى حارس مرمى العين (34 عاماً) الوحيد مع الكابتن بندر الأحبابي (33 عاماً) من التشكيلة الحالية والذي لعب في نهائي 2016: «حققنا إنجازاً كبيراً بإقصاء النصر والهلال، اللذين أنفقا أموالاً طائلة للحصول على اللقب، لكن مهمتنا “لم تنته بعد، وعلينا أن نقدم كل ما لدينا في المباراتين الأخيرتين”.

وعلى عكس الحملة القارية المنتصرة، تعثر العين محلياً وخرج من كافة البطولات المتاحة، وكان آخرها الهزيمة أمام غريمه التقليدي الوحدة 0-1 في نهائي كأس الرابطة، في الثالث من مايو الجاري.

واتخذ اللاعب الدولي الأرجنتيني السابق خطوة شجاعة باستبعاد التوغولي لابا كودجو، الهداف الأجنبي التاريخي لفريق العين في الدوري الإماراتي برصيد 98 هدفا، من القائمة التي ستواجه يوكوهاما يوم السبت.

وغاب كودجو الذي سجل ستة أهداف في النسخة الحالية عن مباراتي ألينسر في ربع النهائي، ثم مباراة نصف النهائي أمام الهلال، بسبب الإصابة، وتكرر غيابه في مباراة الثانية والأخيرة، لكن هذا الوقت لأسباب فنية.

ويأتي قرار كريسبو بعد أن أتى مراهنته على الجناح المغربي سفيان رحيمي بثمارها، حيث جعله مهاجما، حيث سجل ستة أهداف لفريقه أمام النصر والهلال ضد عجمان في الدوري المحلي للمرة الأولى منذ انضمامه. العين في 2021 .

ورحيمي هو هداف دوري أبطال أوروبا (11)، وأمامه فرصة معادلة الرقم القياسي في البطولة (13) على الأقل، والذي سجل باسم البرازيلي موريكي (غوانغجو إيفرجراند الصيني 2013). أدريانو (إف سي سيؤول الكوري الجنوبي 2016)، وبغداد بوندج الجزائري 2018.

وعلى عكس العين، انتظر يوكوهاما مارينوس 34 عاماً ليتأهل للنهائي الثاني في تاريخه بالبطولة القارية.

ويعود الفضل في إنجاز يوكوهاما إلى مدربه الأسترالي هاري كيويل الذي تفوق في مسيرته كلاعب في الملاعب الإنجليزية مع ليدز يونايتد وليفربول، وفاز مع الأخير بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2005 على حساب ميلان الإيطالي، في أيّ. ولعب كريسبو مدرب العين الحالي في ذلك الوقت.

وتم تعيين كيويل (45 عاما) في كانون الثاني/يناير الماضي بديلا لمواطنه كيفن موسكات، وكانت بدايته الرسمية مع فريقه الجديد صعبة بعدما سجل في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام بانكوك يونايتد التايلاندي 2-2. وتأهل بصعوبة إلى الدور ربع النهائي بهدف البرازيلي أندرسون لوبيز من ركلة جزاء في الدقيقة 120+2 من الوقت الإضافي الثاني.

واستمرت معاناة يوكوهاما، فتغلب على شاندونغ تايشان الصيني في ربع النهائي “2-1 ذهاباً و1-0 إياباً بعد اللعب بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني”، ثم أولسن هيونداي الكوري الجنوبي. الدور نصف النهائي. خسر مباراة الذهاب 0-1، وفاز 3-2 في مباراة الإياب، ثم 5-4 بركلات الترجيح، بعد تقدمه 3-0 في أول نصف ساعة، قبل طرد تاكومي كاميجيما.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق