لنفاد الوقود.. تقارير تؤكد توقف جميع مستشفيات غزة خلال 24 ساعة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لنفاد الوقود.. تقارير تؤكد توقف جميع مستشفيات غزة خلال 24 ساعة - مصر النهاردة

الجمعة 10/مايو/2024 - 02:05 م

أفاد مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، في بيان اليوم الجمعة، بأن جميع مستشفيات قطاع غزة ستتوقف عن العمل إذا لم يصل الوقود خلال 24 ساعة.

وفي ذات السياق، قالت هيئة المعابر الفلسطينية، إن معابر القطاع لا تزال مغلقة، وتحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي، ولم يتم إدخال أي مساعدات، منذ بدء الاجتياح البري لمدينة رفح الفلسطينية واحتلال معبر رفح الحدودي من الجانب الفلسطيني وإغلاق معبر كرم أبو سالم.

الأونروا تحذر من كارثة في رفح 

وفي جهتها، قالت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، إن نحو 110 آلاف شخص فروا من رفح بحثًا عن مكان آمن وسط ظروف معيشية فظيعة والأمل الوحيد هو وقف إطلاق النار.

القسام تعلن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 

وفي سياق متصل، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، استهداف ناقلة جند ومبنى تحصن فيه جنود عند مسجد الدعوة شرق رفح وأوقعت كل أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وأكدت القسام في بيانها، أن عناصرها أوقعت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي بكمين محكم بعد تفجير حقل ألغام في ثكنة شرق رفح وسقط أفرادها بين قتيل وجريح.

كما استهدفت دبابتين لجيش الاحتلال بقذائف الياسين 105 في محيط ثكنة سعد صايل شرق رفح جنوب قطاع غزة، فيما أكد الجيش الإسرائيلي، اعتراض صاروخين أطلقا من رفح باتجاه منطقة كرم أبو سالم.

وأشارت الفصائل الفلسطينية إلي أن الاعتداء الممنهج على الأسرى لن يوهن عزائمهم والمقاومة على عهدها بتحريرهم وكسر قيودهم، داعية جماهير الشعب الفلسطيني وفصائله وشبابه لتصعيد الحراك الثوري والمقاوم نصرة للأسرى في كل الميادين.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق