محافظ المنوفية: ورش عمل وسلسلة ندوات لنشر ثقافة التطور والابتكار لطلاب المدارس الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم محافظ المنوفية: ورش عمل وسلسلة ندوات لنشر ثقافة التطور والابتكار لطلاب المدارس الآن - مصر النهاردة

في ضوء توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بنشر ثقافة العلم والابتكار بما يسهم في إنشاء جيل مشرف في مختلف مجالات الإبداع مع تنفيذ رؤية القيادة السياسية ووفقاً لأهداف ومحاور التنمية المستدامة، تلقى محافظ المنوفية تقريراً عن جهود إدارة الابتكار والاستشراق للمستقبل بالوزارة العامة في تنظيم سلسلة من الندوات لتوعية طلاب المدارس بالمحافظة. يصرف.
وأوضحت الدكتورة نسمة سيف مدير إدارة الابتكار والاستشراق للمستقبل أنه في إطار تنفيذ توجيهات محافظ المنوفية وبالتعاون الكامل مع مدير التربية والتعليم تم تنفيذ سلسلة من 23 يوم ندوة مختلفة الصباح والباجور وسرس الليان بهدف تنمية المهارات والقدرات العلمية وتعظيم الاستفادة من البحث العلمي وتحويله إلى مشاريع في المجال وكذلك خلق وتحفيز روح الإبداع والتميز. إتاحة الفرصة للمبتكرين والمخترعين من أبناء المنطقة لترويج وتسويق منتجات جهودهم الفكرية والبحثية بطريقة احترافية وكذلك دعم المبتكرين علمياً وتحفيزهم بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية .
كما تم تنظيم ورشة عمل بعنوان “اصنع مستقبلك بفكرك” في مركز الدراسات الوطنية بشبين القم لمدة يومين، بمشاركة نخبة من أساتذة جامعة المنوفية ومدير مديرية التربية والتعليم، أ. بمشاركة 186 طالبًا مرشحًا لـ 80 مشروعًا بحثيًا، يأتي ذلك تنفيذًا لقرار محافظ المنوفية بتشكيل لجنة لدراسة وفحص أفكار المشروعات المقدمة لمسابقة الابتكار حافزًا لدعم المبتكرين الشباب.
وأكد محافظ المنوفية أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بنشر وتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال ومنهجية البحث ضمن الخطة المتكاملة لتطوير نظام التعليم، مما يدل على الدعم الكامل لكافة الفعاليات والأنشطة التي بدورها تساهم في تعزيز التعليم. الاكتشاف المبكر للمواهب لدى الشباب وتحفيز الطاقات الإبداعية في مجالات الثقافة والابتكار، فضلاً عن تنمية الأخلاق والقيم التربوية وتعزيز انتمائهم الوطني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق