محافظ أسيوط: استمرار أعمال إنشاء سوق حضري بالكوم الأحمر بالبداري الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم محافظ أسيوط: استمرار أعمال إنشاء سوق حضري بالكوم الأحمر بالبداري الآن - مصر النهاردة

وافق اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الجمعة، على توفير كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل معوقات تقديم وتطوير الخدمات للمواطنين بالمراكز والأحياء بجميع القطاعات الخدمية من خلال تنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية المشاريع. تنفيذاً لتوجيهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتحقيقاً لرؤية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة، فيما أشار إلى متابعته للمشروعات التي يتم تنفيذها على أرض الوطن المحافظة في المراكز. والقرى ومراحل العمل التي وصلت إليها وآخر التطورات في هذه المشروعات سواء ضمن الخطة الاستثمارية أو المبادرة الرئاسية أو الحياة الكريمة أو المشروع القومي لتنمية الريف المصري أو خطة التنمية المحلية في صعيد مصر. وآخرون يشهدون على إنشاء سوق حضري للخضار والفواكه بقرية القم الأحمر مركز البداري على مساحة 20 ألف متر بتكلفة 95 مليون جنيه، مع بتمويل من البنك الدولي في إطار مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتعزيز التنمية الشاملة والمتكاملة، وخلق فرص عمل محلية ومستدامة، ودعم التنافسية، وتنمية الاقتصاد المحلي، وتحسين جودة الخدمات المحلية من خلال الدعم المستمر بمتابعة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والرائد هشام أمانة وزير التنمية.

وأوضح محافظ أسيوط، أنه جارى العمل على استكمال الأعمال بالسوق وفقا للجدول الزمني المقرر، حيث من المقرر الانتهاء من الأعمال خلال شهر أكتوبر المقبل، فيما أشار إلى تعليمات محمد حسن الديف رئيس مديرية الأمن العام. مركز ومدينة البديع ونوابه ورئيس الوحدة المحلية بالقرية للمتابعة بعد سير الأعمال ومراحل التنفيذ طبقاً لأحدث المواصفات والاشتراطات الفنية في وفق الجدول الزمني المحدد مسبقاً بهدف تقديم الخدمات وتعظيم الاستفادة من محصول الرمان والمحاصيل الزراعية المختلفة التي تتميز بها قرى المديرية، مضيفاً أن السوق الحضري سيضم أجزاء من الخضار والفواكه التي تتميز بها المنطقة. قرى الناحية ومركز درعي والمراكز المجاورة، وتزرع بشكل أساسي الرمان والحمضيات والخضروات.

جدير بالذكر أن مشروعات خطة التنمية المحلية بصعيد مصر المنفذة داخل المنطقة حاليًا تتضمن 7 مشروعات لإنشاء سوق ومجمع تجاري وإداري بمنطقة الملكية القبلية بالمدينة. اربعين في حي غاريف وانشاء سوق عام للخضار والفواكه في المركز وفي مدينة داري على مساحة 5 دونمات وتطوير وتحسين مجمع مواقف السيارات شرق حي داري مدينة أسيوط، إحلال وتجديد موقف سيارات مدينة الجنايم الجنايم / أسيوط على مساحة 1000 متر، إنشاء سوق حضري للباعة المتجولين بمدينة أفنوف على مساحة 550 متر . متر، وتطوير ورفع كفاءة الممرات والشوارع الضيقة في منطقة الشيخة نفيسة وشارع نادي غرب البلد في حي الغرب، فضلا عن إنشاء سوق للماشية في كفر الزرابي، بالإضافة إلى تطوير مجمعات اقتصادية للرمان والنباتات الطبية العطرية، بالإضافة إلى دراسة جدوى إنشاء مجمع صناعي زراعي بالبدري ضمن الخطة الاستثمارية بـ 100 مليون جنيه، بالإضافة إلى تدعيم المراكز التكنولوجية بالمراكز والمراكز الأحياء بالمعدات والأجهزة الحديثة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق