أسعار السلع الأساسية اليوم 10-5-2024.. تحرك حكومي لخفضها مرة أخرى - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أسعار السلع الأساسية اليوم 10-5-2024.. تحرك حكومي لخفضها مرة أخرى - مصر النهاردة

جاءت أسعار السلع الأساسية اليوم الجمعة، الموافق 10 مايو الحالي، ثابتة عند آخر تخفيض لها في محال البقالة والسلاسل التجارية، وسط استمرار مساعي الحكومة لإعادتها لمستوياتها الطبيعية التي تتماشى مع التغيرات الاقتصادية الراهنة.

وفي هذا الإطار، كشفت بوابة الأسعار المحلية الخاصة بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء عن الحدود القصوى لأسعار السلع الغذائية الأساسية في محال البقالة والسلاسل التجارية.

أسعار السلع الأساسية اليوم

فأعلنت البوابة عن تسجيل سعر الأرز المعبأ الآن نحو 34.1 جنيه للكيلو، ووصول سعر الفول المعبأ “الصحيح” إلى 51.11 جنيه للكيلو، وسعر الدقيق المعبأ لـ 25.88 جنيه للكيلو.

بينما نوهت إلى أن سعر زجاجة زيت عباد الشمس، وزن 1 لتر صافي، سجل 83.47 جنيه، وسعر السكر المعبأ تراجع بشكل قوي، ليسجل الكيلو نحو 36.52 جنيه.

ولفتت بوابة الأسعار إلى وصول سعر المكرونة المعبأة وزن 400 جرامًا، إلى 15 جنيهًا، وسعر المكرونة المعبأ وزن كيلو صافي بـ 30.8 جنيه، بينما المكرونة السائبة بـ 26.37 جنيه.

في حين ذكرت أن السعر الحالي للعدس المعبأ يصل للمستهلك إلى 62.93 جنيه للكيلو، وسعر الفول المعبأ “المجروش” بـ 49.47 جنيه للكيلو.

تحرك جديد من الحكومة لخفض الأسعار

وفي تحرك جديد لخفض السلع مرة أخرى، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن أنه سيتم لاحقًا تحديد مجموعات سلعية متتالية، واتخاذ ما يلزم من خطوات تساهم في خفض الأسعار.

ووجه “مدبولي”، خلال اجتماع عقده أمس مع عدد من المسؤولين، بضرورة الاستمرار في متابعة الأسعار في الأسواق المحلية، والعمل على خفضها قدر الإمكان، بما يحقق مزيدًا من الخفض في معدلات التضخم.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق