تظاهر الآلاف في السويد بعد تأهل مطربة إسرائيلية لنهائي "يوروفجن" - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تظاهر الآلاف في السويد بعد تأهل مطربة إسرائيلية لنهائي "يوروفجن" - مصر النهاردة

تظاهر الآلاف في مدينة مالمو السويدية، الخميس، احتجاجًا على مشاركة إسرائيل في مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفجن"، بسبب الحرب في غزة.

وكانت إسرائيل قد تأهلت إلى نهائي المسابقة، الذي سيقام نهاية هذا الأسبوع في السويد، وهو ما أشعل احتجاجات واسعة في البلاد.

326.jpg
المطربة الإسرائيلية

وانطلق المتظاهرون الذين زاد عددهم عن 10 آلاف من الساحة الرئيسية في مالمو، وساروا في شارع المشاة الرئيسي في المدينة رافعين الأعلام الفلسطينية.

ورُفعت خلال التظاهرة لافتات كتب عليها "حرروا فلسطين" أو "يوروفيجن تضفي شرعية على الإبادة".

-إعلانات-

وشاركت الناشطة دفاعا عن المناخ جريتا ثونبرج المعروفة بمواقفها المؤيدة للفلسطينيين، في المسيرة إلى جانب العديد من العائلات.

وأدت المغنية الإسرائيلية عيدن جولان أغنيتها "إعصار" في حفل نصف النهائي الثاني أمام 9 آلاف متفرج لتحجز مكانها في نهائي المسابقة.

327.jpg
احتجاجات ضد إسرائيل

وقدّم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في رسالة عبر الفيديو، الخميس، الدعم لمرشحة إسرائيل عيدن جولان في "يوروفيجن"، متمنيًا لها "حظًا سعيدًا".

وقال لها: "أتعلمين، لقد فزتِ بالفعل. أنتِ لا تشاركين فحسب بيوروفيجن بفخر وبشكل يثير الإعجاب، بل تواجهين بنجاح موجة مروعة من معاداة السامية".

غير عادل

وقالت هيلدا، وهي سويدية تبلغ 30 عامًا، لوكالة "فرانس برس": "أنا من محبي (يوروفيجن) وهذا يؤلمني لكنني سأقاطع".

وأضافت: "لا أستطيع الاستمتاع وأنا أعرف أن إسرائيل تشارك في الوقت الذي يقتل فيه كل هؤلاء الأطفال. أعتقد أن هذا غير عادل".

وفي نهاية مارس دعا مشاركون في المسابقة من 9 دول، بينهم السويسري نيمو الأوفر حظًا للفوز، لوقف دائم لإطلاق النار.

يذكر أنه في عام 2022، تم استبعاد شركات البث الروسية من اتحاد البث الأوروبي المشرف على المسابقة، بعد الحرب في أوكرانيا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق