اليك أسباب زغللة العين.. بعضها خطير قد يسبب العمى - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم اليك أسباب زغللة العين.. بعضها خطير قد يسبب العمى - مصر النهاردة

متابعة-جودت نصري

هناك عدة أسباب لظاهرة زغللة العين، وبعضها يمكن أن يكون خطيرًا ويؤدي إلى مشاكل بصرية. إليك بعض الأسباب الشائعة لزغللة العين والتي يجب مراعاة خطورتها:

 

1. تهيج العين: قد يحدث تهيج العين نتيجة للعوامل الخارجية مثل الغبار أو الروائح القوية أو الدخان. هذا النوع من التهيج عادةً غير خطير ويمكن أن يتلاشى بعد تجنب المثيرات.

 

2. التهاب الملتحمة: يعتبر التهاب الملتحمة (التهاب الغشاء الواقي للعين) من الأسباب الشائعة لزغللة العين. قد يكون التهاب الملتحمة مصحوبًا بأعراض أخرى مثل احمرار العين والحكة والافرازات الزائدة.

 

3. الجفاف العيني: نقص الرطوبة في العين وعدم إفراز كمية كافية من الدموع يمكن أن يتسبب في زغللة العين. الجفاف العيني يمكن أن يكون نتيجة لعدة عوامل مثل العوامل البيئية أو استخدام الشاشات بشكل مفرط.

 

4. مشاكل في العضلات أو الأعصاب: بعض الحالات التي تؤثر على العضلات أو الأعصاب المسؤولة عن حركة العين يمكن أن تتسبب في زغللة العين. قد تشمل هذه الحالات الشلل العصبي الوجهي (Bell’s palsy) أو تشنج العضلات الجفنية (Blepharospasm).

 

5. أمراض العين الأخرى: هناك بعض الأمراض العينية الأخرى التي يمكن أن تسبب زغللة العين، مثل انسداد قنوات الدموع أو ارتفاع ضغط العين (الجلوكوما).


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق