دراسة: الزنك قد يقلل من أعراض البرد لمدة يومين فقط - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم دراسة: الزنك قد يقلل من أعراض البرد لمدة يومين فقط - مصر النهاردة

الخميس 09/مايو/2024 - 10:47 م

اكتشفت دراسة جديدة نشرت في موقع upi، أن الزنك قد يقلل من مدة أعراض نزلات البرد بنحو يومين، وقد يؤدي تناول الزنك إلى بعض الآثار الجانبية غير السارة.

الزنك قد يقلل من أعراض البرد لمدة يومين فقط

شملت الدراسة، تقييم 19 تجربة بشرية لفحص الزنك كعلاج لنزلات البرد و15 تجربة كوسيلة للوقاية من نزلات البرد.

وأظهرت نتائج الدراسة، أن الزنك يساعد في تقليل مدة نزلة البرد لحوالي يومين، بانخفاض عن متوسط المدة التي تستغرق أسبوعًا لدى الأشخاص الذين تلقوا علاجًا وهميًا، ومع ذلك، فإن الأدلة الشاملة لم تدعم قدرة الزنك على درء نزلات البرد أو تقليل شدة أعراض البرد.

وأشار فريق البحث أيضًا إلى أن تناول الزنك له آثار جانبية مثل مشاكل الأمعاء والغثيان والطعم الكريه.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة داريل نولت، الأستاذ المساعد في جامعة ميريلاند للصحة التكاملية، إنه يجب على الأشخاص الذين يفكرون في استخدام الزنك لعلاج نزلات البرد أن يكونوا على دراية بقاعدة الأدلة المحدودة والآثار الجانبية المحتملة.

وأضاف: على الرغم من وجود العديد من التجارب التي تبحث في الزنك، إلا أن الأساليب تختلف، لذلك من الصعب استخلاص استنتاجات على وجه اليقين.

فوائد الزنك

يساعد الزنك، وهو عنصر غذائي موجود في جميع أنحاء الجسم، الجهاز المناعي ووظيفة الأيض، كما أن الزنك مهم أيضًا لالتئام الجروح ولحاستي التذوق والشم.

ومن خلال اتباع نظام غذائي متنوع، عادةً ما يحصل الجسم على ما يكفي من الزنك، وتشمل المصادر الغذائية التي تحتوي على الزنك الدجاج واللحوم الحمراء وحبوب الإفطار المدعمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق