قافلة طبية لعلاج المرضى الأولى بالرعاية بمحافظة أسوان (تفاصيل) الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم قافلة طبية لعلاج المرضى الأولى بالرعاية بمحافظة أسوان (تفاصيل) الآن - مصر النهاردة

شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان مع جمعية الأورمان في تنظيم قافلة علاجية تهدف إلى إجراء الكشف الطبي على عدد (135) مريضاً من المرضى المعاقين بقرى عزبة الوحي، حجازة، البيارة. والعليكات والمنشية وسط مدينة قم أمبو، وقرى الشيخ هارون والأمبرقب وكيما وسط أسوان.

أعلن محمد يوسف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان، أن تنظيم القوافل الطبية يتم وفق خطة مسحية تستهدف كافة العزب والقرى بالتعاون مع المستشفى الجامعي بأسوان، وأن المستفيدين من المشروع هذه الخدمة الطبية هي الأسر التي يتم علاجها أكثر من غيرها وفق أهم المعايير والتي من أهمها أن تكون هذه الأسر بدون معيل بما في ذلك الأرامل والأيتام أو الأطفال إذا كان معيل الأسرة يعاني من مرض يمنع هو وأسرته من كسب لقمة العيش.

وأكد الرائد محمد شعبان الرئيس التنفيذي لجمعية الأورمان، أن كافة الفحوصات والأشعة والعمليات الطبية اللازمة تم إجراؤها بالمجان التام، مع تحمل الجمعية مصاريف نقل المرضى ذهاباً وإياباً، بالإضافة إلى توفير العلاج الدوائي للمرضى. المحتاجين، وإجراء جراحات العيون المختلفة، بدءاً من جراحات الشبكية وحتى زراعة القرنية، وكافة جراحات القلب، وتوفير الأجهزة التعويضية وتقديم كافة الخدمات الطبية للمحتاجين، وكل هذا مجاني تماماً.

הוא ציין כי “אל-אורמן” ביקשה, במהלך השנים האחרונות, לספק את כל סוגי התמיכה לאנשים חסרי יכולת ולמשפחות הזקוקות לטיפול, וציין כי היא מבקשת, באמצעות מתן שירותים רפואיים, לייבש את מקורות ללקויות ראייה על ידי ארגון שיירות רפואיות נרחבות המסתובבות בכפרים ומספקות שירותים טיפוליים לאנשים באזורים הנזקקים ביותר, שם ערכה סקר רפואי וארגנה שיירות רפואיות טיפוליות בכל הכפרים והמרכזים של מחוז אסואן, הצליחה לבצע בדיקות רפואיות של כ-39,000 מטופלים, ביצוע 9,260 ניתוחים כירורגיים מסוגים שונים של ניתוחי עיניים, ומתן 4,500 משקפיים רפואיים למי שאינו מסוגל לעשות هذه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق