صحة المنيا: تحرير 36 محضرًا وإعدام 155 كيلو أغذية الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم صحة المنيا: تحرير 36 محضرًا وإعدام 155 كيلو أغذية الآن - مصر النهاردة

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مديرية الصحة بالتعاون مع الجهات المعنية تواصل تنفيذ حملات الرقابة والرقابة على نقاط بيع وتوزيع المواد الغذائية بهدف إحكام الرقابة وضمان وصول الغذاء الآمن. . حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا جهود الإدارة العامة للطب الوقائي في الفترة الأخيرة، حيث تمت عمليات التفتيش على محلات بيع وأقسام التموين الغذائي وخاصة محلات بيع المملحات الأسماك، تم خلالها زيارة 88 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المناسبة، وأدت الحملات إلى تحرير 36 بلاغاً عن ضبط مخالفات، بدءاً بمخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم ضبط منشأتين تعملان بدون ترخيص وتفتقران بشدة إلى الاشتراطات الصحية، وتم التواصل مع الجهات المختصة لإغلاق تلك المنشات، وتم سحب هذه المنشات وإرسالها إلى المعامل لتحديد مدى صلاحيتها للاستهلاك. إتلاف 155 كيلو جرامًا من الأطعمة المتنوعة و1298 لترًا من المواد السائلة بسبب تغير في خواصها الطبيعية، بالإضافة إلى ضبط 40 كيلو جرامًا من الكبدة، مؤكدًا تشديد الرقابة الدورية على مصانع المواد الغذائية للتأكد من سلامة الغذاء والالتزام بكافة الإجراءات القوانين. إجراءات بحق المخالفين للقانون حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق