دون هالاند وبيلينجهام.. بروسيا دورتموند في النهائي الأوروبي الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم دون هالاند وبيلينجهام.. بروسيا دورتموند في النهائي الأوروبي الآن - مصر النهاردة

وخرج النجمان إيرلينج هالاند وجود بيلينجهام من صفوف الفريق صاحب المركز الخامس في الدوري الألماني، لكن بوروسيا دورتموند تمكن من الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ومواجهة ريال مدريد في الأول من يونيو الجاري، بعد أحد عشر عاما من الانتظار. .

بين يوليو 2020 ويوليو 2022، شهد بوروسيا دورتموند اثنين من جواهر كرة القدم العالمية الحالية يلعبان تحت ألوانه: المهاجم النرويجي هالاند والمهاجم الإنجليزي بيلينجهام. يعد لاعبان أنهما كانا يحلمان بتحقيق المجد الأوروبي معهما، أو على الأقل التتويج بطلاً على الساحة المحلية لإنهاء هيمنة بايرن ميونخ على الدوري الألماني.

ومع ذلك، مع استمرار هالاند وبيلينجهام في تطوير موهبتهما بشكل واضح، لم يصل دورتموند أبدًا إلى الدور نصف النهائي من المسابقة القارية المرموقة. على الأكثر ربع نهائي 2021، بخسارتين أمام مانشستر سيتي، وحتى الخروج من دور المجموعات في 2022.

وفي صيف 2022، غادر هالاند إلى إنجلترا لينضم إلى مانشستر سيتي ويشارك في صفوف «السيتيزينز» المتوج باللقب القاري عام 2023. بعد 12 شهرا، وبسعر باهظ (103 ملايين يورو، بالإضافة إلى مكافأة قدرها 31 مليون يورو) ). وقع بيلينجهام مع ريال مدريد الذي سيواجه دورتموند في النهائي.

في نهاية المطاف، خلال الموسم الأول بدون نجميه، يحلم دورتموند بلقبه الأوروبي الثاني بعد عام 1997.

واحتل المركز الأول في مجموعة صعبة للغاية ضمت باريس سان جيرمان وميلان الإيطالي ونيوكاسل الإنجليزي، ثم أطاح بأيندهوفن الهولندي وأتلتيكو مدريد الإسباني من دور الـ16 وربع النهائي قبل أن يخرجوا. بواسطة سان جيرمان ب. ويلتقي نصف النهائي والعودة إلى ويمبلي في الأول من يونيو المقبل، حيث ستقام المباراة النهائية كما حدث عام 2013 عندما وصل إلى النهائي للمرة الثانية وخسر أمام مواطنه بايرن ميونخ.
سان جيرمان، صامتة مثل دارمشتات وكولونيا

وقال المدرب الألماني: “لقد واجهت الكثير من أوجه التشابه قبل العودة إلى الدور نصف النهائي في باريس. هناك شيء لم نتحدث عنه بعد: آخر مرة كنا في ويمبلي، كنا أيضًا متخلفين بفارق 25 نقطة عن متصدر الدوري”. – دورتموند الكرواتي . المدرب إدين تريزيتش بعد تأهل فريقه.

وهنا تأتي مفارقة أخرى لدورتموند. وإذا تألق في دوري أبطال أوروبا، فقد واجه أكبر الصعوبات في الدوري الألماني لمجاراة الوتيرة المجنونة التي حققها باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ في مباراة الذهاب، قبل أن ينهار العملاق البافاري بدوره في فبراير الماضي.

دفاع دورتموند، الذي كان قوياً بشكل مبهر أمام باريس سان جيرمان والذي صاحبه نجاح كبير (ستة تصديات من ثلاثة أهداف)، ضاعف أخطائه في الدوري المحلي. ولم يتمكن سوى دارمشتات الذي صعد الموسم الماضي وهبط هذا الموسم، وكولونيا الذي اقترب من الصعود إلى الدرجة الثانية، من تسجيل هدف واحد في الدوري الألماني أمام دورتموند.

وأخيرا، يأتي هذا التأهل بعد عام من الصدمة الشديدة التي تعرض لها في المرحلة الأخيرة من الدوري الموسم الماضي 2022-2023، عندما أهدر دورتموند، الذي كان يتصدر بفارق نقطتين، فرصة ذهبية للفوز بلقب الدوري الألماني، الأول له منذ 2012، منهيا عقد من هيمنة بايرن.

وأمام 81365 متفرجا على ملعب سيغنال إيدونا بارك، حصل بوروسيا على تعادل صعب وفي الوقت المناسب من ضيفه ماينتس (2-2)، وهي نتيجة لم تكن كافية ففي الوقت نفسه فاز بايرن على مضيفه كولونيا 2-1 بفضل هدف. سجله جمال موسيالي في الدقيقة 88.

وعلق تيرزيك، الذي يلعب بشكل منتظم على الجدار الأصفر لدورتموند: “نتمنى أن تكون لدينا لحظات مثل هذه في المرحلة الأخيرة من الموسم الماضي. كان المشجعون هناك، يريحوننا في لحظة صعبة للغاية. اليوم تمكنا من رد الجميل لهم قليلاً”. منذ مراهقته.

وأضاف بابتسامة عريضة على وجهه “سنذهب جميعا إلى لندن معا وسنبذل كل ما في وسعنا لإعادة الكأس التي طال انتظارها إلى الوطن”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق