متحدث الصحة: التجلط كعرض جانبي للقاح أسترازينيكا معروف منذ 2020 - مصر النهاردة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم متحدث الصحة: التجلط كعرض جانبي للقاح أسترازينيكا معروف منذ 2020 - مصر النهاردة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن التجلط كعرض جانبي للقاح أسترازينيكا معروف منذ عام 2020 وليست معلومة جديدة كما يتم تداولها الآن.

أضاف "عبد الغفار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " مع الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة "mbc مصر"، أن نسبة حدوث الجلطات بعد الإصابة بالكورونا تبلغ 10 أضعاف حدوث التجلط بعد اللقاح.

نرشح لك: أساليب تربية تتسبب في نفور المراهقين من آبائهم

أشار إلى أنه بحسب الدراسات التي أجريت على ما يزيد عن 93 مليون هذه الآثار تظهر في المتوسط بعد 19 يوم من تلقي اللقاح، مردفا: "النهاردة بنتكلم في سنتين، وهذا اللقاح تم توزيع 2 مليار و500 مليون جرعة على مستوى العالم في 180 دولة ".

أوضح أن معلومة أنه تم سحبه الآن من الأسواق تحتاج لتوثيق لأنه لم تصل للوزارة أي توصية بمنع استخدام اللقاح، ولا من هيئة الدواء المصرية، مؤكدا على أن الشركة سحبت اللقاحات غير المحدثة لأسباب تجارية.

أكد على أن الوزارة لم تستورد لقاحات جديدة منذ إعلان منظمة الصحة العالمية في شهر مايو 2023 انتهاء الجائحة، مشيرا إلى أن اللقاح لم يعد إحباري ولكنه أصبح مثل مضاد للإنفلونزا.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق