ارتدوا الكمامات.. الأرصاد تحذر من طقس الغد: مرتفع جوي يضرب البلاد - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ارتدوا الكمامات.. الأرصاد تحذر من طقس الغد: مرتفع جوي يضرب البلاد - مصر النهاردة

الأربعاء 08/مايو/2024 - 11:51 م

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس غدًا الخميس 9 مايو 2024، ونصحت مرضى الحساسية الصدرية بارتداء الكمامات.

تحذير عاجل من الأرصاد 

وقالت منار غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: البلاد تشهد موجة حارة الأيام المقبلة، إذ ترتفع درجات الحرارة بدءًا من اليوم وذروة الارتفاعات غدًا الخميس وتصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 36 درجة وتستمر حتى الجمعة المقبلة.

وأضافت منار غانم: تصبح الأجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، حارة على السواحل الشمالية، مائلة للحرارة في الليل، وتكون درجة الحرارة الصغرى مرتفعة بسبب التأثر بمنخفض جوي في غرب البلاد مع كتل هوائية جنوبية من مناطق صحراوية تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة. 

مرتفع جوي يضرب البلاد 

وأكملت منار غانم: المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة درجات الحرارة، وسرعة الرياح في المناطق الغربية تؤدي إلى نشاط للرياح على الوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية، وتؤدي إلى تدهور وانخفاض الرؤية الأفقية على السلوم وسيوة ومطروح، فيما يستمر الارتفاع حتى الجمعة المقبلة لكن بقيم درجات حرارة أقل من الخميس، وتسجل العظمى إلى 33 درجة.

وأكدت غانم أنه اعتبارًا من السبت المقبل تنخفض درجات الحرارة نتيجة التأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا والكتل الهوائية الشمالية وتعود الأجواء الربيعية. 

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الجمعة المقبلة تشهد فرصا لسقوط أمطار على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري.

واختتمت منار غانم: لابد من ارتداء الكمامات لمرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، وتناول قدر كبير من السوائل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق