البابا تواضروس يدعو الإعلام إلى المشاركة في تنمية وعي المجتمع وتثقيفه - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم البابا تواضروس يدعو الإعلام إلى المشاركة في تنمية وعي المجتمع وتثقيفه - مصر النهاردة

دعا قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الإعلام إلى المساهمة في تنمية وعي المجتمع وتثقيفه.

كما دعا قداسة البابا تواضروس الثاني جميع المواطنين إلى وحدة الصف في توقيت استثنائي يعاني محيطنا الإقليمي من أوضاع غير مستقرة وصراعات لا تنتهي.

سيناء أصل التاريخ

وأشار قداسة البابا تواضروس الثاني إلى أن سيناء تعد أصل التاريخ وكنز لا يمكن تجاهله، مضيفا أن الدولة استطاعت أن تستعيد سيناء الغالية بالمفاوضات وبالتالي هي قادرة على الحفاظ عليها.

وتطرق البابا تواضروس للحديث عن المحبة، قائلا إن كلمة «محبة» في اللغة اليونانية لها عشرين معنى، أرقاها وأسماها هي كلمة "أغابي" وهي المحبة الروحية ويقصد بها المحبة التي لا تنتظر مقابل.

-إعلانات-

الوقت أعظم عطية

وأشار قداسة البابا تواضروس إلى أن أعظم عطية يعطيها الإنسان للآخر هي "الوقت" والوقت كما نعلم محدود، لذا حينما يعطي الإنسان جزءًا من وقت لإنسان آخر فهذا يمثل شكلًا مهمًّا من أشكال العطاء، ولا سيما أن الوقت عطية لا تستعوض.

وعن محبة الأعداء التي تعد أمرًا يصعب تنفيذه، أشار قداسة البابا تواضروس الثاني إلى الإنسان حينما يتذكر أن الله أحبنا وستر علينا وغفر لنا خطايانا يستطيع أن يغفر ويحب عدوه ومن يسئ إليه، وبالذات مع إيماننا بأن الإنسان يمكن أن يتغير وبالتالي فالمسئ يمكنه أن يتراجع عن إساءاته. ودعا إلى أن نصلي لأجل من يؤذوننا وبالصلاة يمكن أن يتغير للأفضل.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق