خطوة واحدة فقط تجعل من قهوتك ألذ..إليك السر! - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم خطوة واحدة فقط تجعل من قهوتك ألذ..إليك السر! - مصر النهاردة

متابعة: نازك عيسى

أجرى باحثون في جامعة أوريغون بالولايات المتحدة دراسة كشفت عن فوائد مذهلة لخطوة بسيطة: إضافة القليل من الماء إلى حبوب القهوة قبل طحنها. وفي تصريح للباحث الكيميائي كريستوفر هندون، المشارك في الدراسة، أكد أن هذه الخطوة تقلل من التأثير السلبي للكهرباء الساكنة التي تنتج عن عملية الطحن، مما يعزز من نكهة القهوة ويجعلها ألذ.

هندون أوضح أن إضافة كميات بسيطة من الماء، حتى واحدة من قطراته، يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في تحسين جودة القهوة، إذ تساعد في تجنب الكهرباء الساكنة وتقليل الاحتكاك بين حبوب البن. وبالرغم من عدم وضوح الآلية الدقيقة لتأثير الماء على النكهة، إلا أنه يمكن أن يكون للقطرات دور في امتصاص الشحنة الكهربائية أو تغيير درجة الحرارة داخل المطحنة.

وأشار هندون إلى أن إضافة كمية كافية من الماء خلال الطحن يمنع تكون التكتلات، مما يؤدي في النهاية إلى الحصول على كميات أكبر من القهوة السائلة وبالتالي مشروب أفضل الجودة.

وختم هندون توصياته بنصيحة لمن يقومون بطحن القهوة في المنزل، مشيرًا إلى ضرورة بدء التجربة بإضافة قطرة واحدة من الماء، ثم زيادتها تدريجيًا، بهدف تحقيق أفضل توازن للنكهة.


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق