لهذا السبب .. الملح المدعّم بحمض الفوليك يحمي من التشوهات الخلقية - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لهذا السبب .. الملح المدعّم بحمض الفوليك يحمي من التشوهات الخلقية - مصر النهاردة

متابعة: نازك عيسى

 

أظهر فريق من الباحثين أن إضافة حمض الفوليك إلى الملح يمكن أن تمنع العيوب الخلقية لدى الأطفال.

حمض الفوليك، المعروف أيضًا باسم فيتامين ب9، يعد عنصرًا أساسيًا لضمان حمل صحي. توصي منظمة الصحة العالمية بتناول مكمل يحتوي على 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميًا، بدءًا من محاولة الحمل وخلال الأشهر الثلاثة الأولى منه.

تم إضافة حمض الفوليك إلى الأطعمة الأساسية في حوالي 65 بلدًا حتى الآن. ومع ذلك، لا تزال أكثر من 100 دولة تواجه صعوبات في تحصين الأطعمة، سواء بسبب القدرات المحدودة على تحصين الحبوب الأساسية على نطاق واسع في تلك المناطق أو بسبب العوامل السياسية.

تضمن البحث الذي أجري 83 امرأة غير حامل،حيث تم تيسير حمض الفوليك مع الملح المحسن باليود كجزء من نظامهن الغذائي لمدة 3 أشهر. وأظهرت النتائج أن إضافة حمض الفوليك إلى الملح كانت فعالة بشكل ملحوظ في زيادة مستوياته في الدم بما يكفي للوقاية من تشوهات الولادة، مثل السنسنة المشقوقة وانعدام الدماغ.

خلال فترة 4 أشهر من استخدام الملح المحسن، تحسنت مستويات حمض الفوليك بمقدار 3.7 أضعاف، مما يشير إلى فعالية هذا النهج في تحسين الصحة العامة. وأكد الباحثون أن هذا التدابير يمكن أن تساهم في الحد من العيوب الخلقية، مما يؤثر بشكل إيجابي على مستقبل الأطفال في جميع أنحاء العالم.


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق