لوكاشينكو: يحاولون عزل دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ولكنها تمضي قدما الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لوكاشينكو: يحاولون عزل دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ولكنها تمضي قدما الآن - مصر النهاردة

قال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو إن المعارضين الجيوسياسيين للاتحاد الاقتصادي الأوراسي يحاولون عزلنا عن الأسواق المتميزة والتقنيات المتقدمة، لكننا نحقق تقدما في تنميتنا.
وتابع لوكاشينكو في اجتماع لزعماء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يوم الأربعاء في موسكو: “إننا نقترب من الذكرى السنوية العاشرة للاتحاد الاقتصادي الأوراسي بإنجازات معينة. لا يزال اتحادنا شابًا بما فيه الكفاية، ولكن تم بالفعل بذل الكثير من الجهد والطاقة والمال”. استثمرنا في تطويرها، ونحن مسؤولون عن ضمان مواصلة تطويرها من أجل الصالح العام لشعوبنا، وأن نصبح في الواقع قطبًا حقيقيًا للجذب الاقتصادي في العالم الحديث، وأنا على قناعة تامة بأننا قادرون على القيام بذلك. هو – هي.
وأضاف: “يحاول خصومنا الجيوسياسيون عزلنا عن التقنيات المتقدمة والأسواق المختلفة وتأخير تطورنا، لكن رغم كل هذا فإننا نتقدم بشكل منهجي”.

وتستضيف موسكو اليوم اجتماعا للمجلس الاقتصادي الأعلى للاتحاد الأوراسي، بمشاركة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الذي يضم 5 دول من بينها روسيا.

ويضم الاتحاد الاقتصادي الأوراسي روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان. تتمتع كوبا ومولدوفا وأوزبكستان بوضع مراقب.

وتضمن اتفاقيات الاتحاد لجميع أعضائه حرية حركة البضائع والخدمات ورؤوس الأموال والعمالة، واعتماد سياسات متفق عليها في قطاعات التجارة والطاقة والصناعة والزراعة والنقل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق