مسؤول إسرائيلي: لا يوجد تقدم بالمفاوضات.. والوفد الإسرائيلي ما زال في القاهرة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مسؤول إسرائيلي: لا يوجد تقدم بالمفاوضات.. والوفد الإسرائيلي ما زال في القاهرة - مصر النهاردة

الأربعاء 08/مايو/2024 - 06:21 م

عبر مسؤول إسرائيلي كبيبر عن خيبة أمله من عدم تقدم المفاوضات المنعقدة حاليا في القاهرة، مؤكدًا بقاء الوفد الإسرائيلي في مصر لاستمرار المباحثات، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام عبرية.

وقال البيت الأبيض: إن المحادثات بشأن صفقة الأسرى المحتملة مستمرة، والفجوة التي تبقى بين الجانبين الإسرائيلي وحركة حماس يمكن إغلاقها والتغلب عليها للتوصل لاتفاق.

من جهة أخرى، قالت الفصائل الفلسطينية، إنها  لن تقبل من أي جهة كانت فرض أي شكل من أشكال الوصاية على معبر رفح أو غيره، وذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي الجانب الفلسطيني من معبر رفح أمس وبسط سيطرتها عليه، وسط أنباء عن اعتزامها تسليم إدارته لشركة أمريكية.

وقف إطلاق النار في غزة 

وعلى جانب آخر، تشهد تل أبيب مظاهرات كبيرة، من قبل أهالي الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة، ضد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته، للمطالبة بعقد صفقة مع حركة حماس وإعادة المحتجزين.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن عددا كبيرا من أهالي الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة يتظاهرون أمام مقر وزارة الدفاع في تل أبيب وفي القدس، ويغلقون الشوارع، للمطالبة بالتوصل إلى اتفاق تبادل فوري مع حركة حماس.  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق