"عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء".. احتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم "عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء".. احتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة - مصر النهاردة

نظم مركز إعلام الداخلة بمحافظة الوادي الجديد احتفالية موسعة وندوة تثقيفية تحت عنوان "عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء" بالتعاون مع الاتحاد المحلي لنقابات العمال بمحافظة الوادي الجديد، والوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة، وذلك صباح اليوم بمقر مركز الإعلام،  ضمن فعاليات الاحتفال بعيد العمال، وتحت رعاية رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الكاتب الصحفي ضياء رشوان، وتوجيهات رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة الدكتور أحمد يحيى.

-إعلانات-

حضر الاحتفالية قيادات تنفيذية وطبيعية وشعبية من المحافظة وموظفون من مختلف الإدارات التنفيذية ورجال دين، وجاء تنظيم هذه الاحتفالية تقديرا وعرفانا بدور  وجهود  عمال مصر في مختلف الوظائف ومواقع العمل.

555.jpg

 حاضر في الندوة نخبة من القيادات العمالية والنقابية ورجال الدين والقيادات التنفيذية بالمحافظة، من بينهم رئيس الاتحاد المحلي لنقابات عمال الوادي الجديد أحمد عبد العاطي، ونائب رئيس الاتحاد المحلي لنقابات العمال محمد محمود عريف، ومدير ادارة أوقاف الداخلة الشيخ أشرف نمر، والقس مكاريوس ماهر حنا  راعي كنيسة مارجرجس بالداخلة، ومقرر المجلس القومي بالداخلة أنصاف عبدالله ومدير مكتب العمل بالداخلة لطيفة عبدالمنعم.

 وتناولت الندوة دور العمال في نهضة مصر الحديثة في ظل الجمهورية الجديدة ودعم وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمالة في ظل ما تشهده مصر من مشروعات تنموية عملاقة في مختلف المجالات بفضل سواعد أبنائها المخلصين.

556.jpg

وقال مدير مركز إعلام الداخلة محسن محمد، إن المتحدثون أشادوا في الندوة بثناء  الرئيس عبد الفتاح السيسي على عمال مصر في حديثه دائما خلال الاحتفال بعيد العمال وحرصه الدائم على دعم ومساندة العمال المصريين والقطاع الخاص.

كما أشاد المتحدثون بالمبادرات الرئاسية الخاصة بالعمالة والتي تهدف إلى توفير فرص عمل غير تقليدية والحد من البطالة مثل مبادرة مشروعي وابدأ وحياة كريمة، إضافة إلى مبادرة ١٠٠ مليون صحة والكشف المبكر عن الأمراض، وجميعها مبادرات تهدف لتوفير بيئة صحية للعمال المصريين وحثهم على مواصلة العطاء، مشيرين في هذا الصدد إلى اهتمام السيد الرئيس بالمشروعات القومية الجاذبة للعمالة ومساندته للقطاع الخاص.

وأضاف مدير مركز إعلام الداخلة، أن المتحدثين أشاروا إلى أن الاحتفال بعيد العمال في محافظة الوادي الجديد له طابع خاص في ظل إهتمام المحافظة بقطاع الزراعة الذي يعمل فيه غالبية أبناء المحافظة وانتشار الحرف التراثية واليدوية التي أبدع فيها الكثيرون هنا وحرص الدولة على الحفاظ على هذه الحرف.

943b655632.jpg

على صعيد متصل شددت الندوة على إهتمام الأديان السماوية بالعمل والعمال وتكريم العمال، في الوقت الذي حثت فيه الأديان السماوية على ضرورة إتقان العمل وبناء الأوطان، مؤكدين هنا على أهمية الخطاب الديني في التأكيد على أهمية العمل وعدم تقصير العامل في أداء واجبه.

ولفتت الندوة إلى أهمية إشراك المرأة في تنمية المجتمع وتوفير فرص العمل لها ودعم المرأة العاملة من أجل تحقيق المزيد من المكتسبات، مؤكدين هنا على أن المرأة المصرية تعيش حاليا أزهى عصر وتتمتع بحقوق عديدة، لافتين في هذا الصدد إلى توجيهات السيد الرئيس التي أصدرها في إحتفالية الدولة بعيد العمال يوم الخميس الماضي لدعم وتمكين المرأة المصرية من بينها، على سبيل المثال لا الحصر، زيادة معدلات تشغيل النساء وتمكينهن اقتصاديا وضمان التوفيق بين واجباتهن الأسرية وواجبات العمل.
 وتم خلال الاحتفالية تكريم عدد من الموظفين وأصحاب حرف تراثية ويدوية متميزين، بالتعاون بين مركز إعلام الداخلة واتحاد نقابات عمال الوادي الجديد، تقديرا لتميزهم. 

563.jpg
564.jpg
565.jpg
31befe8c5b.jpg
566.jpg
567.jpg

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق