3 شروط لتأهل الزمالك إلى دوري أبطال إفريقيا الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم 3 شروط لتأهل الزمالك إلى دوري أبطال إفريقيا الآن - مصر النهاردة

تنتظر جماهير الزمالك بفارغ الصبر معرفة موقف فريقها من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل.

في حين أن الدوري المصري الممتاز لم ينته بعد والغموض يحيط حاليًا بموعد انتهاء المسابقة وإمكانية الاعتماد على نتائج الجولة الأولى لتحديد المتأهلين للنهائي، فإن الجماهير تترقب التطورات القادمة بفارغ الصبر.

3 شروط لتأهل الزمالك لدوري أبطال أفريقيا

ويتطلع الزمالك وجماهيره إلى تأمين مشاركته في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، عقب غيابهم عن النسخة الحالية من البطولة، لكن الأبيض لديه مطالب يجب تلبيتها لضمان التأهل، خاصة مع نتائجهم. في الجولة الأولى والتي ستكون الأساس لتحديد المتأهلين للتصفيات النهائية.

أولا علينا أن نعرف مواقف الأهلي وبيراميدز من المباريات المتبقية في الجولة الأولى من الدوري الممتاز. ويحتل الأهلي حاليا المركز الثاني برصيد 24 نقطة من 12 مباراة، بينما يملك بيراميدز 32 نقطة من 15 مباراة. أما الزمالك فيحتل المركز الـ12 برصيد 21 نقطة من 13 مباراة.

ولضمان تأهل الزمالك، يجب عليه أولاً الفوز في جميع مبارياته المتبقية للوصول إلى النقطة 33، وبعد ذلك يعتمد الأمر على تعثر الأهلي وبيراميدز أو أحدهما في مبارياته المتبقية.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على بيراميدز أن يخسر مباراتيه مع سموحة والأهلي، أو يتعادل في إحداهما ويخسر الأخرى، ليتساوي مع الزمالك في النقاط. وفي هذه الحالة سيكون فارق الأهداف على أساس تحديد التأهل، حيث يجب على الزمالك التفوق على بيراميدز في هذا الجانب.

وهناك شرط آخر وهو ألا يتجاوز الأهلي حاجز الـ33 نقطة في الجولة الأولى، حيث تمكن الزمالك من الفوز بالمعركة المباشرة بينهم وبين الأهلي في الجولة الأولى، وهو ما يمنحهم الأفضلية. في حالة تساوي النقاط.

باختصار، يجب على الزمالك الفوز في جميع المباريات المتبقية والاعتماد على تعثر الأهلي وبيراميدز، مع تأمين تفوقه بفارق الأهداف ليضمن مشاركته في دوري أبطال أفريقيا للموسم المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق