فوائد الزبيب قبل النوم ودوره في محاربة الأمراض والشيخوخة … لا تغفل عنها - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم فوائد الزبيب قبل النوم ودوره في محاربة الأمراض والشيخوخة … لا تغفل عنها - مصر النهاردة

متابعة: نازك عيسى

 

الزبيب، العنب المجفّف بالشمس أو بواسطة أجهزة تجفيف الفواكه والخضار، يتمتع بفوائد صحية متعددة نتيجة لتركيبته الغنية بالمواد الغذائية. ورغم تشابهها في المحتوى الغذائي، يتميّز الزبيب الأصفر بتركيز أعلى للعناصر الغذائية، وإليكم بعض فوائد الزبيب الأصفر قبل النوم:

تنظيم دورة النوم:

يحتوي الزبيب على مادة الميلاتونين، وهي هرمون يساعد على تنظيم دورة النوم والاستيقاظ، مما يجعل تناوله قبل النوم مفيدًا لتعزيز جودة النوم والحد من الأرق.

مصدر ممتاز لحمض الفوليك:

يعتبر الزبيب مصدرًا غنيًا بحمض الفوليك، وهو فيتامين أساسي يساعد على تعزيز النوم الجيد ليلاً.

غني بالفيتامينات والمعادن:

يحتوي الزبيب على فيتامينات مثل فيتامين C والثيامين والنياسين و B6، بالإضافة إلى كونه مصدرًا جيدًا للحديد والمعادن الأخرى.

صحة العظام:

يعتبر تناول الزبيب قبل النوم طريقة فعّالة للحفاظ على صحة العظام، نظرًا لاحتوائه على كميات كبيرة من الكالسيوم وفيتامين د وعناصر أخرى تساهم في تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة.

ضروري لصحة القلب:

يحتوي الزبيب على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يلعب دورًا هامًا في عمل القلب والأوعية الدموية بشكل طبيعي.

من الجدير بالذكر أن الزبيب يحتوي على سعرات حرارية عالية، لذا ينبغي تناوله بحذر مع الأخذ في الاعتبار احتياجات الفرد من السكر في النظام الغذائي. إذا كنتم بحاجة إلى زيادة مستوى السكر في الدم، يمكنكم تناول حفنة صغيرة من الزبيب للاستفادة من فيتاميناته ومعادنه وأليافه.


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق