المؤتمر الأوروبي.. فيورنتينا عينه على النهائي الثاني تواليًا الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم المؤتمر الأوروبي.. فيورنتينا عينه على النهائي الثاني تواليًا الآن - مصر النهاردة

يستضيف فيورنتينا الإيطالي، كلوب بروج البلجيكي، اليوم الأربعاء، في إياب نصف نهائي دوري المؤتمرات الأوروبي، على أمل الوصول إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي.

مؤتمر أوروبا: وضع فيورنتينا نصب عينيه الوصول إلى النهائي الثاني على التوالي

وانتهت المباراة الأولى بالتعادل 2: 2 في مدينة فلورنسا الإيطالية، لتتجه الأنظار إلى مدينة بروج البلجيكية حيث ستقام مباراة الإياب التي تبدو مفتوحة على كل الاحتمالات.
ووصل فيورنتينا إلى نهائي نسخة الموسم الماضي، قبل أن يخسر أمام وست هام الإنجليزي 1-2، لكن يبدو هذه المرة أنهم عازمون على الوصول إلى النهائي من أجل تحقيق اللقب الأوروبي الثاني في تاريخهم.
وسبق أن وصل فيورنتينا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1957، قبل أن يخسر أمام العملاق الإسباني ريال مدريد، لكنه حصل على لقبه الأوروبي الأول والوحيد في عام 1961 عندما تغلب على رينجرز الاسكتلندي 4-1 في مجموع المباراتين في النهائي.

بعد ذلك، خسر فيورنتينا في نهائي حاملي الكؤوس عام 1962 أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، وفي عام 1990 خسر في نهائي كأس أوروبا (الدوري الأوروبي الآن) أمام مواطنه يوفنتوس، بعد ذلك جاءت الخسارة أمام وست هام في أوروبا. . نهائيات دوري المؤتمرات العام الماضي.
ولذلك يبدو فيورنتينا بقيادة المدرب فيتشينزو إيتاليانو عازما على التأهل لنهائي دوري المؤتمرات مرة أخرى، لكنه سيواجه مهمة صعبة أمام كلوب بروج الذي وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرة واحدة عام 1978 وخسر أمام ليفربول، في تكرار لما حدث. قبل عامين في نهائي الكأس عام 1976 ضد نفس الفريق.
ويتسلح فيورنتينا بلاعبين أصحاب خبرة مثل القائد جياكومو بونافينتورا، والمدافع كريستيان بيراجي، والمهاجم الأرجنتيني نيكولا جونزاليس، والفرنسي جوناثان أيكون.

ويبرز اسم هداف ونجم وسط الفريق، الدانماركي أندرياس سكوف أولسن، كسلاح للفريق البلجيكي في سعيه للتأهل إلى نهائيات دوري المؤتمر، بهدف تحقيق اللقب القاري الذي طال انتظاره. .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق